«استعلم عن نتيجتك دلوقتي».. هذا هو رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر وهذه هي جوائز المسابقة

«استعلم عن نتيجتك دلوقتي».. هذا هو رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر وهذه هي جوائز المسابقة
نتيجة مسابقة شيخ الأزهر الشريف

في هذه الأثناء يبحث العديد من المواطنين المشتركين في مسابقة شيخ الأزهر 2024 عن نتيجة المسابقة، حيث قام الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بالإعلان أن نتيجة المرحلة الأولى في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم سيتم اعتمادها في القريب العاجل، وينتظر المشتركين الآن الإعلان عن النتيجة بفارغ الصبر ليتعرفوا إن حالفهم الحظ أم لا، ومن خلال تقرير اليوم سنلقي الضوء على جميع التفاصيل الخاصة بالمسابقة كما سنوضح الجوائز التي سيحصل عليها الفائزين.

الاستعلام عن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر الشريف

يريد العديد من المواطنين التعرف على طريقة الاستعلام عن النتيجة الأولية لمسابقة شيخ الأزهر، حيث يستطيع الآن أي شخص أن يستعلم عن النتيجة باستخدام رقمه القومي ومن خلال الإنترنت، فقط اتبع الخطوات التالية:

  • توجه إلى موقع بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية من هنا.
  • ثم اختر الاستعلام عن نتائج مسابقة شيخ الأزهر لحفظة القرآن الكريم.
  • تظهر أمامك خانة فارغة أدخل الرقم القومي فيها.
  • ومن ثم انقر على خانة بحث وسوف تظهر النتيجة.

جوائز الفائزين في مسابقة شيخ الأزهر

إن جوائز مسابقة شيخ الأزهر تم تقسيمها على أربعة مراحل، علمًا بأن قيمة هذه الجوائز جميعها تجاوزت الـ25 مليون جنيه، وهذه هي:

  • المرحلة الأولى: الفائز في أول مركز هو حافظ القرآن الكريم بالكامل وبالترتيل والتجويد ويحصل على جائزة قدرها ربع مليون جنيه أما الفائز في المركز الأخير فيحصل على 90 ألف جنيه.
  • المرحلة الثانية: يحصل الفائز في المركز الأول وهو الحافظ لكتاب الله بالكامل على 150 ألف جنيه، بينما يحصل الفائز في آخر مركز على 60 ألف جنيه.
  • المرحلة الثالثة: تكون للفائز الحافظ ما يقارب 20 جزء من القرآن بداية من سورة التوبة وحتى سورة الناس في المركز الأول يحصل على 50000 جنيه والمركز الأخير 32000 جنيه.
  • المرحلة الرابعة: للحصول على جائزة 40000 جنيه للمركز الأول يجب أن تكون حافظ 10 أجزاء من القرآن من أول سورة العنكبوت حتى سورة الناس والمركز الأخير يفوز بـ 22000 جنيه.

وفي النهاية تعتبر مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم هي مسابقة تشجيعية وتحفيزية للناس لحفظ كتاب الله، ونكون هكذا وضحنا لكم جميع تفاصيل المسابقة.

close