فرصة جديدة للمتخلفين.. توجيهات عاجلة بشأن استمارات التعليم الفني

فرصة جديدة للمتخلفين.. توجيهات عاجلة بشأن استمارات التعليم الفني
استمارات التعليم الفني

تزامنا مع اقتراب امتحانات نهاية العام لطلاب التعليم الفني، قدم عدد من أولياء الأمور إلتماسات لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تخلف أبنائهم عن كتابة استمارات دخول الامتحانات سواء في التعليم الفني الزراعي أو الصناعي أو التجاري، والتي يستلزم أم يقدمها الطالب قبل دخوله امتحانات نهاية العام، وكانت الوزارة قد فتحت باب تسجيل الاستمارات خلال الفترة الماضية على البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني.

فتح باب تسجيل استمارات التعليم الفني 2024

وبعد الشكاوى المقدمة من أولياء أمور الطلاب، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات جديدة للمديريات التعليمية بشأن استمارات التعليم الفني وجاءت كالتالي:

  • أتاحت وزارة التربية والتعليم، فتح باب تسجيل استمارات التعليم الفني 2024، عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني ابتداء من اليوم، ويستمر ذلك حتى يوم 10 مايو الجاري.
  • وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور، بأن 10 مايو آخر موعد لفتح باب التسجيل في استمارات امتحانات التعليم الفني التي من المقرر انطلاقها يوم 25 مايو الجاري، ومن يتخلف عن التسجيل هذه المرة يتم منعه من دخول الامتحان.

استعدادات وزارة التعليم لامتحانات التعليم الفني

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلف الإدارات التعليمية المختلفة بتجهيز استراحات لمراقبي ومصححي امتحانات التعليم الفني، فور اعتماده لجداول الامتحانات مباشرة، ويأتي ذلك بالإضافة إلى تأمين اللجان ومنع الغش الذي ينتشر دائما بين طلاب التعليم الفني.

كما وجه وزير التعليم بإنشاء غرفة عمليات لمتابعة امتحانات التعليم الفني؛ سواء المعملية أو التحريرية أو العملية؛ من أجل اتمام العملية الامتحانية دون وجود أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

استعرضنا في هذا التقرير ضمن الخدمات التي نقدمها للمواطنين بشكل يومي، موعد فتح باب تقديم استمارات التعليم الفني سواء الفندقي أو الزراعي أو الصناعي أو التجاري؛ استعداد لدخول امتحانات نهاية العام، وذلك بعد إغلاق باب التقديم من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.