إقرار الخطة الزراعية الفرعية للموسم الشتوي بالحسكة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقرار الخطة الزراعية الفرعية للموسم الشتوي بالحسكة, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 04:23 مساءً

الحسكة-سانا

أقرت اللجنة الزراعية الفرعية في الحسكة اليوم الخطة الزراعية الفرعية للموسم الشتوي2024-2025.

وخلال اجتماع اللجنة الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم بين محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح “أن الخطة الزراعية للموسم الشتوي وما تضمنته من مساحات زراعية بعلية ومروية تحتاج لتكاتف جهود كافة الجهات المعنية لتنفيذها، مؤكداً ضرورة تقديم كافة الخدمات اللازمة لمنح التنظيم الزراعي وإصدار التراخيص المطلوبة.

وأشار المحافظ إلى دور الفلاحين والمزارعين في تنفيذ الخطة الزراعية من خلال التزامهم ومسؤوليتهم الوطنية في ظل الظروف الراهنة، وخاصة التزامهم المطلق بتسويق الحبوب إلى المراكز الحكومية.

بدوره بين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس علي خلوف بتصريح لمراسل سانا ” أن الخطة الزراعية للمحاصيل الشتوية في عموم أرجاء المحافظة تتضمن 431692 هكتاراً من القمح البعل و 91310 هكتارات من القمح المروي، بينما بلغت خطة مساحات الشعير البعل 331177 هكتاراً و21930 من الشعير المروي.

وأضاف خلوف: إن خطة زراعة البقوليات الغذائية البعلية تتضمن زراعة 66779 هكتاراً، ومن البقوليات المروية 11660 هكتاراً، موضحاً أن الدوائر الزراعية التابعة للمديرية ستقوم مطلع الأسبوع القادم بمنح وثائق التنظيم الزراعي، وأن المديرية قامت باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنح التراخيص سواء لناحية إصدار أمر إداري لتسمية المكلفين بمنح الترخيص وتوزيع مجلدات التنظيم الزراعي.

من جهته مدير فرع المصرف الزراعي بالحسكة عزو الحامد بين أن قيم الحبوب التي تم تسويقها إلى فرع السورية لتجارة الحبوب تم توزيعها على فروع المصرف الزراعي المنتشرة في المحافظة، وشارفت عمليات تسليم الفلاحين المسوقين قيم الحبوب على الانتهاء.

وناقش أعضاء اللجنة الزراعية الفرعية الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ الخطة الزراعية والإجراءات التي يجب اتخاذها لتذليل الصعوبات المتمثلة بعدم توفر حوامل الطاقة ومستلزمات الإنتاج الزراعي وصعوبة نقلها وارتفاع أسعارها في السوق المحلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق