زين الدين يشارك في حوار مفتوح بين الطلاب ورؤساء الجامعات التكنولوجية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زين الدين يشارك في حوار مفتوح بين الطلاب ورؤساء الجامعات التكنولوجية, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

واستعرض رؤساء الجامعات مع الطلاب الفرص المتاحة والطبيعة الفريدة لبرامج الجامعات التكنولوجية، كما أكدوا اتخاذ خطوات حثيثة لاستكمال وتوسيع  قائمة الخدمات الموجهة للطلاب وزيادة مساحة فرص النشاط الطلابي، وكذلك استكمال تجهيزات المعامل والأجهزة وفتح قنوات تواصل مع الشركات وقطاعات الصناعة لتوظيف الخريجين، والإسهام بأنشطة تساهم في دفع مسيرة الدولة التنموية.

وخلال الحوار المفتوح بين الطلاب ورؤساء  الجامعات التكنولوجية، قال الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية أن هناك تواصلا يوميًا بين رؤساء الجامعات التكنولوجية للمتابعة والنقاش حول أفضل السبل للخدمات المقدمة للطلاب، ولفت إلى أنه تمت الموافقة على انضمام طلاب الجامعات التكنولوجية لمظلة رعاية صحية شاملة.
وأضاف زين الدين أن الجامعات التكنولوجية تنتمى للجيل الرابع من الجامعات والتى تتبنى برامج تلبى احتياجات سوق العمل الفعلية.

واستعرض الدكتور محمد وطني، رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع شباب الجامعات، وعضو المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي دور المجلس في تطوير اللوائح الدراسية والحرص على مواكباتها لاحتياجات الصناعة وأسواق العمل، مشيرًا إلى أن المناهج والبرامج الدراسية فى الجامعات التكنولوجية تواكب التقدم والتطور العلمى، ووفقاً لاحتياجات المجتمع، ومتطلبات السوق.

وأكد أهمية الشريك الصناعي الذى يتبنى البرنامج الدراسي بما يضمن استمرار البرنامج وطبقا لمتطلبات التطور العالمى، وأشار إلى وجود 40 برنامجًا دراسيًا بالجامعات التكنولوجية.

ولفت إلى الحرص على وجود الشريك الصناعي في الجامعات التكنولوجية بما يضمن تدريب الطلاب في البرامج المختلفة والتي من بينها تصميم البرامج، مشيرًا إلى أن الأمر ليس أكاديميًا بحتًا.

وأكد أن الجامعات التكنولوجية أكبر تحدٍ للدولة بما تنفقه من أموال طائلة على التجهيزات والعملية التعليمية داخل الجامعات التكنولوجية.

وتتواصل فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية حتى ٢١ سبتمبر الجارى، ويستقبل الأسبوع نحو ألف زائر من رجال الصناعة والشركات والمجتمع الأكاديمي، في لقاءات وورش عمل تدريبية مع الطلاب إلى جانب زيارة معرض الابتكارات الطلابية والذي يضم نحو ٤٠ ابتكارا للطلاب من نواتج مشروعات التخرج.

ويشهد الأسبوع الشبابي منافسات بين ٢٧٠ فرقة طلابية في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية،إلى جانب مسابقة في الابتكار والروبوت.

وشارك في افتتاح الأسبوع بمدينة أبوقير الشبابية لفيف من مسئولي الجامعات والتعليم العالي والشركات وممثلي وزارة الشباب والرياضة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق