محافظ بورسعيد يتابع عمل لجنة هيئة التعمير للتيسير على المستحقين ومنحهم "كارت الفلاح"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ بورسعيد يتابع عمل لجنة هيئة التعمير للتيسير على المستحقين ومنحهم "كارت الفلاح", اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:36 مساءً

التقى المحافظ ، بأعضاء اللجنة فى بداية عملها اليوم الاربعاء ، حيث وجه الشكر لمسئولي هيئة التعمير والتنمية الزراعية على تعاونهم المثمر ، مع محافظة بورسعيد للتيسير على المزارعين فى تملك أراضيهم وحصولهم على كافة الخدمات الزراعية المقدمة لأقرانهم بسائر المحافظات الأخرى.

ثمن اللواء حبشى جهود المحافظة للنهوض بالقطاع الزراعي و توفير كل السبل المتاحة لراحة المزارع لما له من مردود ايجابى على عمله وانتاجة.

 التقى المحافظ بعدد من المزارعين ، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة باستكمال إبرام العقود تمليك الأراضي الزراعية لهم ، فضلا عن الحصول على كارت الفلاح الموسمي للمحاصيل الاستراتيجية ، لدفع عجلة التنمية الزراعية على أرض بورسعيد .

وكان المحافظ ، قد أعلن  خلال المؤتمر الموسع الذى عقده مؤخرا ، مع الأهالي و مزارعي سهل الطينة بشرق بورسعيد  ، أنه سيتم تخصيص مكتب في الديوان العام  ، لاستكمال إجراءات عقود تمليك الأراضي الزراعية وتسليم العقود لهم  في أسرع وقت ، فضلا عن  تنفيذه لمطلب المزارعين بشأن تسهيل إجراءات الحصول على كارت الفلاح ، حيث تواصل المحافظ مع د. طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة ، واتفق معه على استخراج  "كارت الفلاح الموسمي" لمزارعى بورسعيد ليتمكنوا من زراعة المحاصيل الاستراتيحية ، كالقمح والبنحر .. الخ .. والذى يوفر لهم كامل الدعم والتسهيلات اللازمة فى سبيل زراعة وانتاج تلك المحاصيل الهامة للدخل القومى للبلاد .

وجدير بالذكر ،  ان د. هاني حجازي المدير التنفيذي  لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية ، سبق وأن  أكد أن مبالغ الأقساط التي سيتم تحصيلها من المزارعين ، سيتم استخدامها في إقامة مدرسة جديدة ب "القرية ١ " ، بمنطقة سهل الطينة  ، بالإضافة إلي إنشاء وحدة صحية هناك  لتنمية الخدمات  المقدمة للمواطنين بهذه المناطق الجديدة .. وقد تم ذلك في ضوء التوجيهات الرئاسية بسرعة تلبية طلبات و احتياجات المزارعين في كافة ربوع مصر ، و تقديم كل سبل الراحة لهم .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق