أبرزها الحماية من شيخوخة الجلد فوائد الريحان للبشرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها الحماية من شيخوخة الجلد فوائد الريحان للبشرة, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 12:30 صباحاً

يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور مانوج سيثي أن أوراق الريحان تستخدم لفوائدها للبشرة نظرًا لمحتواها الغني من مضادات الأكسدة والزيوت الأساسية. تعمل هذه المركبات معًا لتوفير فوائد مختلفة للبشرة.


ووفق موقع "هيلث شوتس" تقدم أوراق الريحان، فوائد كبيرة لبشرتك أيضًا. وفيما يلي تفصيل للفوائد الرئيسية للريحان للبشرة:

1. غني بمضادات الأكسدة

تعتبر أوراق الريحان مصدرًا طبيعيًا لمضادات الأكسدة، كما وجدت دراسة نُشرت في مجلة الأطعمة الوظيفية ، وخاصة الأوجينول والكافور. تساعد هذه المكونات على حماية البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات شديدة التفاعل يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد، مما يؤدي إلى مجموعة من مشاكل الجلد. عندما تلحق الجذور الحرة الضرر بخلايا الجلد، يحدث الإجهاد التأكسدي، مما قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وفرط التصبغ. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراقها على منع الإجهاد التأكسدي والحفاظ على صحة الجلد من خلال حمايته من الآثار الضارة للبيئة والشيخوخة.


2. يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للالتهابات

"تحتوي أوراق الريحان على نسبة عالية من الخصائص المضادة للالتهابات، مثل اللينالول، والتي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار والتورم. وهذا يجعل الريحان مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب. غالبًا ما يصاحب ظهور حب الشباب الالتهاب، مما قد يؤدي إلى الاحمرار والتورم وحتى الندبات"، كما يقول الخبير. من خلال تقليل الالتهاب، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض حب الشباب ومنع الضرر طويل الأمد للجلد، كما هو موضح في دراسة نشرت في مجلة Industrial Crops and Products . وهذا يجعل الريحان خيارًا طبيعيًا وفعالًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين صحة بشرتهم وتقليل حب الشباب.


3. غني بخصائص مضادة للبكتيريا

"يحتوي الريحان على خصائص مضادة للبكتيريا تجعله حليفًا قيمًا في مكافحة حب الشباب. غالبًا ما يحدث حب الشباب بسبب فرط نمو البكتيريا Propionibacterium acne، وهو نوع من البكتيريا التي تزدهر في المسام. من خلال استهداف هذه البكتيريا والقضاء عليها، يمكن للريحان أن يساعد في منع ظهور حب الشباب وإنتاج بشرة أنظف. يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى ويمكن أن يساعد أيضًا في تجنب اضطرابات الجلد الأخرى بما في ذلك الدمامل والخراجات"، كما يقول الخبير. هذا يجعل الريحان خيارًا طبيعيًا وفعالًا لأي شخص يرغب في تحسين صحة بشرته والحصول على بشرة أكثر إشراقًا.


4. يعزز التئام الجروح

لا تعتبر أوراق الريحان فعالة في علاج حب الشباب وتقليل الالتهاب فحسب، بل تمتلك أيضًا خصائص التئام الجروح. يمكن للمركبات الموجودة في الريحان أن تساعد في تسريع عملية الشفاء الطبيعية للجلد، مما يجعلها مفيدة لعلاج الإصابات الطفيفة مثل الجروح والخدوش والسحجات. من خلال تعزيز الشفاء، يمكن أن تساعد هذه العشبة في تقليل خطر الإصابة بالعدوى والندبات، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Molecules . يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للريحان في تحسين مظهر الندبات الموجودة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة. يمكن أن يساعدك أيضًا في مكافحة حب الشباب والالتهابات والتئام الجروح والندبات.


5. يمنحك بشرة متوهجة

يمكن أن يؤدي فرط التصبغ، الذي يحدث عندما يكون هناك فائض من الميلانين في الجلد، إلى ظهور بقع داكنة ولون بشرة غير متساوٍ. يوضح الخبير: "يحتوي الريحان على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في منحك بشرة متوهجة وتقليل فرط التصبغ. إنه يستهدف الأسباب الكامنة وراء فرط التصبغ ويجعل بشرتك تبدو مشرقة ويحسن مظهرها العام". يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للمنتجات التي تعتمد على الريحان في تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة والكشف عن ملمس أكثر نعومة ونعومة. يمكن أن يؤدي هذا إلى بشرة أكثر شبابًا وجمالًا.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق