حلاوة المولد فى "باب البحر" على كل شكل ولون

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حلاوة المولد فى "باب البحر" على كل شكل ولون, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 04:12 مساءً

وانتشرت الشوادر وتزينت المحال لبيع حلوى المولد من خلال أشكال جديدة بجانب المعتادة، خاصة فى شارع باب البحر بوسط القاهرة، "الجمهورية أون لاين" قامت بجولة فى "باب البحر" لرصد أسعار الحلوى وتشكيلاتها المختلفة ومدى إقبال المواطنين على الشراء.

التجـــــــــــــــــــار:
"سوق الحلاوة" تأثر بموسم المدارس وارتفاع سعر الخامات..
والأمل فى زبائن اللحظات الأخيرة

أكد تجار الجملة بمنطقة باب البحر أنهم جاهزون للاحتفال بالمولد النبوى بتشكيلات مختلفة تناسب أذواق ومستويات جميع الفئات، ولديهم علب حلوى مشكلة تبدأ من 75 جنيها، وصولا إلى صناديق التشكيلات الفاخرة ويصل سعرها إلى 2500جنيه.

أضافوا أنهم راعوا ظروف الأسر المصرية فى ظل الالتزامات المتتالية، مثل دخول المدارس والجامعات وأيضا الدروس الخصوصية، وفى نفس الوقت يتمنى كل أب ألا يحرم أولاده من الاحتفال بهذه المناسبة الغالية.

- أحمد أبوزيد "تاجر": المولد النبوى يعتبر موسم البيع بالنسبة لتجار باب البحر، ننتظر كل عام هذه المناسبة ونستعد لها من خلال تجهيز تشكيلات كبيرة لأنواع مختلفة من الحلوى، وكيلو المشكل العادى سعره 120 جنيها، وكيلو الحلوى بالمكسرات بـ 160 جنيها، والأسعار تحركت بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضى، نتيجة لارتفاع أسعار الخامات والمستلزمات، فكيلو المشكل الفاخر بـ 160 جنيها، يشمل الملبن والمربى بالمكسرات والشكلمة والنوجة بأنواعها فسدق وبندق ولوز وأيضا القشدة بأنواعها وملبن حبل ولديدة وبسيمة بالمكسرات، أما كيلو المشكل العادى فسعره 120 جنيها، ويشمل أكثر من 30 صنفا عبارة عن نوجة وفولية وسمسمية وحمصية وجوز الهند وقشطوطة وملبن بالسمسم.

أوضح أن أسعار أقراص المكسرات البندق أو الكاُو 75 جراما بـ 50 جنيها، أقراص اللديدة بالمكسرات 200 جرام 40 جنيها، لديدة سادة 100 جرام 20 جنيها، كيلو الملبن الحبل اللوكس يبدأ من 200 إلى 240 جنيها.

أشار إلى أن الإقبال ضعيف من زبائن القطاعي حتى الآن، لكن نتوقع زيادة الإقبال قبل أيام قليلة من المولد النبوى، ونأمل فى حدوث رواج هذا العام بإقبال زبائن اللحظات الأخيرة.

- عمر مشمش "تاجر": كيلو الحلوى المشكل يبدأ من 90 إلى 120 جنيها ويشمل نحو 70 صنفا، الكيلو اللوكس بـ 90 جنيها، والكيلو الفاخر المكسرات بـ 160 جنيها، وما نعرضه من إنتاج مصنعنا فنحن نبيع بالسعر الرسمى، ومنطقة باب البحر أسعارها جملة وهناك فرق كبير مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى، فسعر كيلو السمسمية أو الفولية أو الحمصية 120 جنيها وأيضا الملبن السادة والنوجة بأنواعها وأقراص جوز الهند وأنواع أخرى كثيرة بسعر 120 جنيها، أما سعر كيلو الملبن الحبل 200 جنيه وكيلو الشكلمة 160 جنيها ولدينا علبة وزن كيلو بـ 75 جنيها.

- وليد حربى وحسن السيد "تاجران": الأسعار هذا العام مرتفعة عن الأعوام الماضية لارتفاع أسعار الخامات والنقل، وأسعار العلب الجاهزة تبدأ من 120 إلى 160 جنيها حسب اختيارات الزبون والعرائس البلاستيك تبدأ من 180 جنيها إلى 300 جنيه حسب حجم العروسة وزخارفها، أما أسعار عرائس الحلاوة تبدأ من 90 جنيها، و200 جنيه للحصان الحلاوة وهناك إقبال على شرائها.

- جيهان عزت وبسملة عصام "بائعتان فى محل": شراء حلوى المولد عادة لن تنقطع، الأسعار فى متناول الجميع ولكن موعد ذكرى المولد النبوى جاءت مع دخول المدارس والجامعات فمن المتوقع أن تنخفض المبيعات، ومن المحتمل أن يحدث رواج بعد دخول المدارس والجامعات خاصة أن هناك زبائن ينتظرون انخفاض أسعار الحلوى بعد نهاية الموسم، ولدينا زبائن كثيرون من المسيحيين يأتون لشراء الحلوي كل عام.

- علي حسين وشوقى الحسينى "تاجران": مع ارتفاع الأسعار هذا العام أقدمت المحال على تقديم عبوات أصغر حجماً للتيسير على المواطنين للشراء خاصة أن ذكرى المولد تتزامن مع دخول المدارس، ورغم ما تتحمله الأسرة من مصاريف الأدوات المدرسية إلا إنهم حريصون على الاحتفال بمولد سيد الخلق أجمعين بشراء حلوى المولد لإسعاد الأطفال.

المواطنـــــــــون:
حلوى المولد فرحة الأبناء والأحفاد..
ونشترى كميات محدودة بسبب دخول المدارس

الأسعار فى "باب البحر" أقل من المحال الكبرى.. والخامات متميزة

أكد عدد من المواطنين أن تزامن ذكرى المولد النبوى مع بداية الدراسة شكل عبئا مادياً كبيراً عليهم ولكن فى كل الأحوال سيشترون الحلوى ليفرح أبناؤهم بالمناسبة الدينية العظيمة لكن على قدر إمكاناتهم المادية خاصة بعد شراء مستلزمات المدارس وتوفير أموال الدروس الخصوصية.

- محمود محسن وأحمد يوسف "أعمال حرة": المولد سيكون فى منتصف الشهر الحالى لذلك قمنا بجولة على المحال فى باب البحر نظراً لانخفاض الأسعار بهذه المنطقة، لمعرفة الأسعار وتحديد الكميات التى سنقوم بشرائها، وارتفاع الأسعار لن يمنعنا من شراء حلوى المولد والاحتفال مع أبنائنا.

- محمد حسن ووليد خالد "موظفان": اعتدنا الذهاب إلى منطقة باب البحر كل عام لشراء حلوى المولد، فالأسعار هناك جيدة مقارنة بمحال الحلويات الكبرى، وأيضا الجودة ونوع الخامات المستخدمة فى التصنيع.

- محمد صبحي "بالمعاش": شراء حلوى المولد أصبح عادة لن تنقطع خاصة أن لدى أحفاد اعتادوا أن أقدم لهم الحلوى كل عام.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق