أول تحرك لـ«العمل» بعد وفاة عامل وإصابة آخر في موقع تحت الإنشاء بالتجمع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول تحرك لـ«العمل» بعد وفاة عامل وإصابة آخر في موقع تحت الإنشاء بالتجمع, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 06:07 مساءً

الرئيسية أخبار مصر أخبار مصر السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 5:52 م

أول تحرك لـ«العمل» بعد وفاة عامل وإصابة آخر في موقع تحت الإنشاء بالتجمع

وزير العمل محمد جبران

سارة عبد الحميد

وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم السبت، الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة، ومديرية العمل بالقاهرة، بسرعة المتابعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن اثنين من العمال ضحايا حادث، داخل مول تحت الإنشاء، بالتجمع الخامس، حيث فارق عامل الحياة، فيما أصيب آخر إثر سقوطهما من علو في أثناء مباشرتهما مهام عملهما.

وأكد الوزير جبران، في توجيهاته على سرعة صرف التعويضات اللازمة من «بند الحوادث» بالحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة والتي تصل إلى 200 ألف جنيه المتوفي، و20 ألفاً للمصاب، وذلك بعد استيفاء الأوراق، والمُستندات اللازمة للصرف، طبقا للوائح والنظم المعمول بها.

وقال الوزير إن تقديم الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، هدف رئيسي في برنامج الحكومة الجديدة، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجه الوزير بخالص العزاء إلى أسرة المتوفي، ودعا للمصاب بسرعة الشفاء العاجل.

ومن جانبه أكد أحمد عزاز مدير مديرية عمل القاهرة على أنه عقب وقوع الحادث مباشرة، وبتوجيه من الوزير جبران، انتقل فريق من المديرية إلى مواقع الحادث، والتواصل مع أهالي الضحايا، موضحاً أن المتوفي يدعى أسامة يناير موريس عبده، 27 سنة، من عزبة الهجانة بمدينة نصر، عامل رفع سقالة بالموقع، والمصاب هو عاطف مجدي منير 18 سنة، عامل، ومقيم بعزبة الهجانة بمدينة نصر.

وأوضح أنه أثناء عملهما بالموقع، وحال استقلالهما سقالة حديدية «ونش رفع»، لرفع بعض الخامات والأدوات المستخدمة في عملية التشطيب، انقطع الواير الجانبي الأيمن الخاص بالسقالة، مما ادي لسقوطهما من الطابق السادس من ارتفاع يقدر حوالي 18 متر، وحدوث إصابتهما المنوه عنها التي أودت بحياة إحداهما، وإصابة الآخر.

اقرأ أيضاً
الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية

87c7dad4a5.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق