السوبر الإفريقي.. الكرة المصرية الفائز الأكبر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السوبر الإفريقي.. الكرة المصرية الفائز الأكبر, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 02:13 مساءً

توج فريق الزمالك بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، في نهائي كأس السوبر الأفريقى، على استاد المملكة أرينا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وكانت مواجهة السوبر الأفريقي المباراة هى الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطولة الأفريقية، إذ كانت المباراة الأولى في عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0.

 

ويُعد النادى الأهلي هو صاحب النصيب الأكبر من كأس السوبر الأفريقى برصيد 8 ألقاب، ويأتى الزمالك في الوصافة برصيد 5 بطولات.

 

وخسر الأهلى لقب السوبر الأفريقى 4 مرات أمام الزمالك في 1994 وأمام وفاق سطيف فى 2015 وأمام اتحاد العاصمة الجزائري فى 2022، وأخيرا أمام الزمالك 2024.

 

بينما خسر الزمالك لقب السوبر الأفريقي مرة واحدة عام 2001 أمام هارتس أوف أوك الغانى بهدفين دون رد.

 

وتعد الأندية المصرية الأكثر استحواذا على اللقب، إذ فاز الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي ثماني مرات ويحمل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، يليه الزمالك وفاز بالبطولة 5 مرات، ثم مازيمبي الكونغولي ثلاث مرات.

 

يليه النجم الساحلي التونسي وإينمبا النيجيري والرجاء البيضاوي المغربي برصيد بطولتين لكل منهم، وفاز بالبطولة مرة واحدة كل من الترجي التونسي والوداد البيضاوي والمغرب الفاسي ونهضة بركان من المغرب، وأفريكا سبور وأسيك من كوت ديفوار، وأورلاندو بايرتس وصن داونز من جنوب أفريقيا، وهارتس أوف أوك الغاني ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق