في معرض إكسبو سورية… قمر الدين والتوت الشامي والورد الشامي منتجات سورية بامتياز نحو الأسواق العالمية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في معرض إكسبو سورية… قمر الدين والتوت الشامي والورد الشامي منتجات سورية بامتياز نحو الأسواق العالمية, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 11:45 صباحاً

دمشق-سانا

تفرد الأرض السورية بمنتجاتها الزراعية ذات الجودة العالية والرغبة فيها دفع العديد من المصنعين إلى تحويل تلك المنتجات إلى سلع تطلبها الكثير من الدول، فقمر الدين والمربيات والمخللات جميعها صناعات امتاز بها السوريون وأعطوها بصمتهم لتخرج إلى السوق الخارجية وتحتل موقعها عالمياً.

وشكل معرض الصادرات السورية إكسبو 2024 نافذة لعرض تلك المنتجات ذات الأهمية الاقتصادية العالية، حيث أوضح عماد النن الرئيس التنفيذي لمجموعة الدرة العالمية للمنتجات الغذائية لـ سانا أن الهدف الأساسي للشركات الغذائية هو المحافظة على سوق تصديرها وتقويته، وخاصة أن هناك سمعة جيدة للمواد الأولية الزراعية السورية لجودتها العالية للمنافسة.

ولفت النن إلى أن شركتهم تصدر منتجاتها إلى 80 دولة، إضافة إلى تصدير المواد الأولية من سورية إلى الكثير من الدول، مبيناً أنه تمت دعوة العديد من الوكلاء والعملاء لزيارة معرض إكسبو، ولبوا الدعوة منذ اليوم الأول.

وحسب النن فإن مصنع الشركة في سورية يعمل حالياً بأكثر من 70 بالمئة من طاقته الإنتاجية السابقة، مشيراً إلى أن الأسواق تختلف وفق المستهلكين، واستطاعت شركتهم دخول الأسواق العربية والأوروبية والأمريكية وحالياً توجد دراسة لدخول السوق الصينية.

ويعد قمر الدين ومنتجات التوت الشامي والورد الشامي وفق النن أصنافاً سورية بامتياز، حيث يصدر أكثر من 95 بالمئة من إنتاج قمر الدين السوري إلى الأسواق الخارجية لكونه منتجاً يطلب بكثرة في شهر رمضان والأعياد، ولم يتوقف تصدير تلك الأصناف طيلة فترة الحرب التي مرت على البلاد.

أسامة كرمبه مدير مبيعات شركة السلام للغذائيات بين أن الشركة بدأت بالعمل منذ أوائل الثمانينيات في عربين بالغوطة الشرقية، وتأثرت خلال فترة الحرب على سورية، وعدنا للعمل منذ 2018 حيث يوجد لدينا زبائن في عدة دول عربية وأجنبية نقوم بتصدير العديد من المنتجات إليها منها قمر الدين، وأهمها مصر التي تعد أكبر دولة مستهلكة له.

وتحدث كرمبه عن آلية إنتاج قمر الدين المحصور إنتاجه خلال 40 يوماً فترة نضوج ثمرة المشمش، حيث يحتاج إنتاجه إلى سبعة أيام، يوم للغسيل وللتعقيم، ويوم للعصير، وخمسة أيام في الشمس للتجفيف، ثم يتم لفه لعملية البيع.

أحمد عرب المدير التنفيذي لمونة عائلتنا للصناعات الغذائية أشار إلى أن شركتهم تتخصص بالمنتجات الغذائية المتنوعة منها دبس الرمان الطبيعي 100 بالمئة والخالي من المنكهات والملونات، مبيناً أن قمر الدين منتج تصديري بامتياز، لذلك يعد هذا المعرض نافذة لعرض منتجاتهم المطلوبة في السوق الخارجية.

علي عجيب وعلياء حشمه

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق