بالترجيحيات العاشرة.. الزمالك يقتنص خامس سوبر إفريقي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالترجيحيات العاشرة.. الزمالك يقتنص خامس سوبر إفريقي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:59 مساءً

ابتسمت ركلات الترجيح لفريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم، الجمعة في الرياض، ونصّبته بطلًا لكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي، جاره وغريمه التقليدي، الذي تقدَّم في النتيجة واستقبل التعادل وأهدر ركلتين من خمس ركلات.
وعزز «الأبيض»، عبر لقبٍ خامس، وصافته سجلّ أبطال الكأس، حارمًا «الأحمر»، البطل التاريخي، من تتويج تاسع بها.
وانتهى الوقت الأصلي للديربي القاهري بالتعادل 1ـ1، على ملعب «المملكة أرينا» أمام مدرّجات اكتظّت بالحضور الجماهيري، وانقاد الطرفان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها «الأبيض» 4-3.
وأهدر طاهر محمد طاهر والفلسطيني وسام أبو علي، مهاجما الأهلي، ركلتين، وسجّل زملاؤهما المدافع رامي ربيعة وعمر كمال، الظهير الأيمن، والمغربي يحيى عطية الله، الظهير الأيسر.
في المقابل، نفذ الزمالك بنجاح ركلاته الأربع، التي انبرى لها عبد الله السعيد، لاعب الوسط، والمدافع التونسي حمزة المثلوثي، والمهاجم ناصر منسي، والمدافع حسام عبد المجيد.
وكان البطلُ متأخرًا 0ـ1، بهدفٍ أحرزه أبو علي في الدقيقة 44 من جزائية، حتى دخل منسي بديًلا، في الدقيقة 76، وأحرز بعد ثوانٍ معدودة ومن أولى لمساته هدف التعادل، الذي أرسل المواجهة إلى الترجيحيات.
وللمرة الثانية، يخطف الزمالك سوبر القارة من الأهلي، الذي فرَّط في الكأس ذاتها أمام غريمه التقليدي قبل 30 عامًا بالضبط في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.
فيما حددت ركلات الترجيح للمرة العاشرة هوية حامل كأس المسابقة، التي انطلقت عام 1993 واحتضنت الرياض نسختًها الـ 33.
بذلك، ترتفع إلى 30 في المئة نسبة تحديد بطل سوبر إفريقيا عبر هذه الركلات، التي توَّجت الزمالك ذاته بنسخة 1997 والأهلي المصري في 2006 و2007 و2021، ومنحت اللقب إلى أفريكا سبور الإيفواري، والنجم الساحلي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، والمغرب الفاسي الرياضي المغربي، ووفاق سطيف الجزائري.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق