هيئة الطرق: إنجاز 61 % من مشروع تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفاع نسبة إنجاز مشروع تقاطع الأمير نايف في المدينة المنورة

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 05:55 مساءً

الهيئة العامة للطرق

الهيئة العامة للطرق

واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 61%. يمتد المشروع بطول 6.4 كم، ويتضمن ثلاثة مسارات في كل اتجاه، بالإضافة إلى طرق للخدمة.

معايير الجودة والسلامة

أكدت الهيئة على حرصها في تنفيذ المشروع بتوفير أعلى معايير الجودة والسلامة. تم تنفيذ عدة أعمال رئيسية، منها أعمال السفلتة بطول 21 م3، والدهانات الأرضية بطول 16 م.ط، وتركيب 72 لوحة تحذيرية وإرشادية، بالإضافة إلى ما يقارب 2000 علامة أرضية.

تحسين الخدمات في المنطقة

سيسهم المشروع بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المدينة وزوار المسجد النبوي. كما سيُسهل الوصول إلى المدينة الصناعية (مدن) ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ويخدم المخططات السكنية المجاورة. يعزز هذا المشروع أيضًا تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق في رفع مستوى السلامة وتخفيف الكثافة المرورية.

المشاريع المستقبلية

أشارت الهيئة إلى مواصلتها تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية الهادفة للارتقاء بقطاع الطرق. تسعى الهيئة لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق للوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030. كما تهدف إلى خفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP).

إستراتيجية قطاع الطرق

يأتي مشروع تقاطع الأمير نايف ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق، مما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق