نادي روتاري مطروح يختتم دورات تدريبية لأولياء الأمور حول التمكين النفسي للأطفال

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نادي روتاري مطروح يختتم دورات تدريبية لأولياء الأمور حول التمكين النفسي للأطفال, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:01 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 3:31 م

نادي روتاري مطروح يختتم دورات تدريبية لأولياء الأمور حول التمكين النفسي للأطفال

جانب من الدورة التدريبية

صالح العشيبي

أعلن المستشار محمد الملاح، رئيس نادي روتاري مرسي مطروح، عن انتهاء الدورات التدريبية المجانية التي نظمت في مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، والتي استهدفت أولياء أمور طلاب مدرسة مطروح الثانوية الزراعية.

وتهدف هذه الدورات إلى تعزيز قدرة الأسر على دعم أبنائهم في مواجهة التحديات النفسية خلال مراحل حياتهم، خاصة في فترة المراهقة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار بروتوكول التعاون بين مركز التنمية المستدامة ونادي روتاري مرسي مطروح ومؤسسة نيو تيم لتنمية المهارات، حيث قدّمت الدكتورة نجوى توفيق، المتخصصة في علم النفس، محاضرات لدعم أولياء الأمور، كما تم التخطيط لعقد دورات تدريبية للطلاب في 17 أكتوبر المقبل، بإشراف علي عبد الحاكم، مدير مركز التدريب.

وأوضح الملاح أن الهدف من هذه الدورات هو تعديل السلوك والمساهمة في الحد من المشكلات النفسية التي قد تؤثر على الأطفال والمراهقين، مثل التنمر والعنف والتحرش، من خلال تعزيز الوعي لدى أولياء الأمور بطرق التعامل النفسي مع أبنائهم.

وأشار الملاح إلى أهمية هذه البرامج في تعليم أولياء الأمور كيفية دعم سلوكيات إيجابية وغرس قيم المواطنة، إضافة إلى التعامل مع التحديات النفسية التي يواجهها الشباب.

كما أكد الملاح استمرار نادي روتاري مرسي مطروح في دعم الجهود المجتمعية لخدمة سكان مطروح، وخاصة في مجالات التعليم والرعاية الصحية، وتطوير مشاريع تنموية تشمل تحلية مياه الشرب.

7b859a7f62.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق