الزمالك يخشى عقدة النهائي.. وجوهانسبرج تقلق الأهلي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الزمالك يخشى عقدة النهائي.. وجوهانسبرج تقلق الأهلي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:57 مساءً

يأمل فريق الزمالك الأول لكرة القدم، في تجاوز عقبة ديربي القرن الشهيرة أمام منافسه التقليدي الأهلي، حين يلتقي الطرفان على لقب السوبر الإفريقي، الجمعة، على ملعب «المملكة أرينا» في الرياض العاصمة السعودية.
ويشارك الأهلي في البطولة بعد أن حصد الموسم الماضي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه على حساب الترجي الرياضي التونسي، بينما حصل الزمالك على لقبه الثاني في الكونفيدرالية الإفريقية في الموسم ذاته عقب فوزه على نهضة بركان في النهائي.
ويعاني الزمالك من عقدة المواجهات الإفريقية مع الأهلي وآخرها خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جرت عام 2020 من مباراة واحدة بملعب القاهرة وحسمها الأحمر بنتيجة 2ـ1 في مواجهة أطلق عليها نهائي القرن.
والتقي الأهلي والزمالك في المنافسات القارية 10 مرات سابقة فاز الأهلي في 6 وتعادلا 3 مرات وحقق الفارس الأبيض الفوز مرة وحيدة.
ومن المقرر أن تشهد تلك المواجهة وجود الصفقات الجديدة للزمالك والتي ضمها في الانتقالات الصيفية الحالية مثل البولندي كونراد ميشالاك، ومحمد حمدي، والفلسطيني عمر فرج، والمغربي محمود بنتايك الذين يستعدون لتسجيل ظهورهم الأول مع الفريق رسميًا.
ويحلم الزمالك بتأكيد تفوقه على الأهلي للمرة الثانية، بعدما سبق أن حصد لقبه الأول في البطولة القارية عام 1994 على حساب الفريق الأحمر، بعدما تغلب عليه 1ـ0 في جوهانسبرج.
وتوج الزمالك بلقبه الثاني في السوبر الإفريقي عام 1997، حينما تغلب بركلات الترجيح على المقاولون العرب المصري، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل دون أهداف.
وعقب فشل الزمالك في الحصول على السوبر الإفريقي عام 2001، بخسارته 0ـ2 أمام هارتس أوف أوك الغاني في العاصمة الغانية أكرا، لكنه سرعان ما ارتقى منصة التتويج في البطولة من جديد، ليحصد الكأس للمرة الثالثة، بعدما فاز 3ـ1 على الوداد البيضاوي المغربي بملعب القاهرة الدولي.
وانتظر الزمالك 17 عامًا كاملة، حتى استعاد لقب السوبر الإفريقي، ليناله للمرة الرابعة بفوزه 3ـ1 على الترجي التونسي في الدوحة العاصمة القطرية.
وفي المقابل، يدخل الأهلي تلك المباراة وهو يملك تاريخًا كبيرًا مرصعًا بالألقاب، حيث حصد تلك البطولة 8 مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020 و2021.
وعلى الرغم من تلك الألقاب فإن سوء الحظ عاند الأهلي في بطولة السوبر، بعدما عجز عن التتويج باللقب في مشاركته الأولى بالمسابقة، حينما خسر 0ـ1 أمام الزمالك بهدف أحرزه أيمن منصور، مهاجم الأبيض آنذاك، وتحديدًا في 16 يناير 1994 في جوهانسبرج الجنوب إفريقية.
ويأمل السويسري مارسيل كولر، قيادة الأهلي نحو التتويج بلقبه العاشر معه منذ توليه تدريبه سبتمبر 2022، بعدما حصل مع الفريق على 3 ألقاب للسوبر المصري، ولقبين في الدوري المصري ومثلهما في كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق