من جوهانسبرج إلى الرياض.. سوبر إفريقي وحيد بين القاهريين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من جوهانسبرج إلى الرياض.. سوبر إفريقي وحيد بين القاهريين, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:57 مساءً

يلتقي فريق الأهلي الأول لكرة القدم ومنافسه الزمالك من جديد، في نهائي السوبر الإفريقي لعام 2024، على ملعب المملكة أرينا في الرياض العاصمة السعودية، بعد نزال وحيد بينهما على الكأس ذاتها في جنوب إفريقيا.
واحتضنت جوهانسبرج، عاصمة جنوب إفريقيا، صراع العملاقين في نهائي كأس السوبر الإفريقي، 9 يناير 1994، وقاد المدرب المصري الراحل محمود الجوهري الزمالك حينها، لتحقيق الفوز على الأهلي بقيادة الإنجليزي الراحل مايك سميث، بهدف سجله أيمن منصور في الدقيقة 86، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أحمد شوبير، حارس المرمى.
وشارك الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي حينها، بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا عام 1993، بعد الفوز في النهائي على أشانتي كوتوكو الغاني بنتيجة 7ـ6 بركلات الترجيح، بعد نهاية مواجهتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي 0ـ0.
في المقابل، حضر الأهلي في بطولة كأس السوبر بعد تتويجه بلقب كأس الكؤوس الإفريقية عام 1993، بفوزه في المباراة النهائية على إفريكا سبورتس الإيفواري بنتيجة 1ـ0، بعد التعادل خارج ملعبه بنتيجة 1ـ1.
وبعد نحو 21 عامًا، يلتقي قطبا القاهرة من جديد في نهائي كأس السوبر الإفريقي، لكن في الرياض على ملعب المملكة أرينا، بعد حصول الأهلي على بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، حين فاز عليه بنتيجة 1ـ0 في مجموع المباراتين، فيما توج الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، بتغلبه في النهائي على نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، وقبلها خسر ذهابًا خارج ملعبه بنتيجة 1ـ2، ليتوج باللقب القاري بفضل قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار في الملاعب الإفريقية.
يذكر أن قمة الأهلي والزمالك لن تكون الأولى في الملاعب السعودية، إذ سبق أن التقى الفريقان في نهائي كأس مصر، 8 مارس 2024، حيث تفوق الفريق الأهلاوي على منافسه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، على ملعب الأول بارك في الرياض، بتوقيع الثنائي إمام عاشور، ومحمد مجدي أفشة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق