حلقات أولمبياد باريس تودّع برج إيفل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حلقات أولمبياد باريس تودّع برج إيفل, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:34 مساءً

أزيلت، الجمعة، الحلقات الأولمبية، التي عُلّقت على برج إيفل، يونيو الماضي، في انتظار استبدالها على الأرجح بهيكل أكثر ديمومة، لتبقى تزيّن المعلم التاريخي حتى 2028، وفقًا لما كشفت عنه بلدية باريس في وقت سابق.
وكانت الحلقات الخمس بطول 29 مترًا، وارتفاع 15 مترًا، التي علّقت بمناسبة استضافة أولمبياد باريس، مرفوعة بين الطابقين الأول والثاني.
ورغبت آن هيدالجو، رئيسة بلدية باريس، في أن يبقى هذا الرمز الأولمبي على المعلم الباريسي الشهير حتى انطلاق الألعاب الأولمبية في لوس أنجليس 2028. لكن الهيكل البالغ وزنه 30 طنًا، المصنّع من قبل شركة «أرسيلور ميتال»، لم يُصمم لتحمّل الظروف الجوية الشتوية.
وقالت بلدية باريس واللجنة الأولمبية الدولية إنهما يعملان على بناء حلقات جديدة دائمة، وأخف وزنًا.
وعُلّقت حلقات أولمبية صغيرة على جسر إيينا مقابل برج إيفل لضمان «الاستمرارية» بحسب البلدية، وذلك في انتظار تركيب الحلقات الجديدة.
وقد أثار مشروع رئيسة البلدية، للاحتفاظ بالحلقات حتى عام 2028 على برج إيفل، انتقادات حادة من المدافعين عن التراث، وأحفاد جوستاف إيفل، مصمّم البرج.
ويعتقد المعترضون أن إبقاء الحلقات سيشكّل ضررًا على إرث جدهم، الذي بُنيَ قبل 135 عامًا، إذ يرون أن البرج لم يُصمّم لعرض «علامة تجارية»، كون الحلقات تُعبّر عن ذلك.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق