دراسة تكشف العلاقة بين تناول الأسماك وانخفاض خطر التدهور المعرفي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة تكشف العلاقة بين تناول الأسماك وانخفاض خطر التدهور المعرفي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:56 مساءً

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الأسماك لديهم خطر أقل للإصابة بضعف الإدراك مقارنة بأولئك الذين لا يتناولونها.


ووفق موقع "هندوستان تايمز" تشير الدراسة إلى أنها يمكن أن تحمي من العديد من الأمراض العصبية التنكسية مثل الخرف ومرض الزهايمر . ومع ارتفاع معدلات الأمراض العصبية التنكسية في جميع أنحاء العالم، أصبح من الضروري تحديد ما يمكن أن يخفض عوامل الخطر.


الأسماك مصدر عالي الجودة للبروتين وغنية بالعناصر الغذائية الأساسية. تحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي ترتبط بتحسين الصحة الإدراكية. تحتوي أحماض أوميجا 3 الدهنية على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية خلايا المخ وتقليل الضرر المرتبط بالتدهور الإدراكي. علاوة على ذلك، فقد ثبت أن تناول الأسماك بانتظام يدعم وظائف المخ بشكل عام وقد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية.

قام الباحثون بفحص العادات الغذائية لأكثر من 849 ألف مشارك حول العالم. أولئك الذين تناولوا الأسماك بشكل منتظم كان لديهم فرصة أقل للإصابة بضعف الإدراك. على الرغم من أنه لا يمكن إبطاء تقدم أي مرض تنكسي عصبي أو إيقافه تمامًا، إلا أنه يمكن تقليل احتمالية الإصابة في وقت مبكر من خلال نمط الحياة والاختيارات الغذائية التي تعزز صحة الدماغ.

ارتبط تناول كميات كبيرة من الأسماك بانخفاض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 18% وانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 15%. ورغم أن استهلاك الأسماك يعد إجراء وقائيًا، فإنه لا يمكنه التغلب على العوامل الوراثية أو غيرها من العوامل. إن الأمراض العصبية التنكسية مثل الخرف أو الزهايمر معقدة ولها العديد من العوامل الأساسية التي تساهم فيها

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق