توقعات باستمرار تباطؤ نشاط المصانع الصينية خلال سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات باستمرار تباطؤ نشاط المصانع الصينية خلال سبتمبر, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 01:10 مساءً

مباشر- توقع استطلاق أجرته "رويترز"، أن يظل نشاط المصانع في الصين في حالة انكماش للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر/أيلول، مع استمرار ضعف الطلب المحلي وارتفاع الحواجز التجارية العالمية في ملاحقة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

أظهر استطلاع لآراء 22 خبيرا اقتصاديا، أن يصل مؤشر مديري المشتريات الرسمي إلى 49.5، وهو أعلى من قراءة أغسطس/آب التي بلغت 49.1، لكنه أقل من مستوى الخمسين نقطة التي تفصل النمو عن الانكماش في النشاط.

وكان التفاؤل بشأن نشاط قطاع التصنيع متراجعا لعدة أشهر بسبب انخفاض أسعار المنتجين وتناقص الطلبات.

وفي أحدث بيانات، انخفضت الأرباح الصناعية في الصين بنسبة 17.8% في أغسطس/آب على أساس سنوي، وهو أكبر انخفاض هذا العام وانعكاس حاد عن النمو بنسبة 4.1% في يوليو/تموز.

ويسلط التباطؤ المستمر في نشاط المصانع الصينية، الضوء/ على الحاجة إلى جهود تحفيز جريئة من الحكومة، إذ يواجه صناع السياسات ضغوطًا متزايدة لتلبية هدف النمو في الصين لعام 2024 بنحو 5%.

بعد بداية متذبذبة للنصف الثاني من العام، استمر اقتصاد الصين في إظهار الضعف مع عدم تلبية البيانات الأخيرة للتوقعات على نطاق واسع.

في اجتماع غير عادي للمكتب السياسي في سبتمبر/أيلول ركز على القضايا الاقتصادية الكلية هذا الأسبوع، أقر كبار قادة الصين بأن الاقتصاد يواجه "مشاكل جديدة" ودعوا إلى سياسات جديدة لتحفيز النمو "بقوة أكبر".

كما حث الاجتماع على بذل الجهود لوقف الانخفاضات في سوق العقارات المحاصرة ونشر الإنفاق المالي "الضروري".

جاءت هذه التعهدات بعد يومين فقط من كشف الصين عن حزمة التحفيز الأكثر عدوانية منذ جائحة كوفيد-19، وهي علامة على أن المسؤولين يزدادون قلقًا وحرصًا على عكس التباطؤ الاقتصادي.

 

ومن المتوقع أيضا أن تصدر الحكومة نحو تريليوني يوان (285.16 مليار دولار) من السندات السيادية الخاصة لدعم الاستهلاك وإصدارات ديون الحكومات المحلية، حسبما ذكرت رويترز يوم الخميس، وهو ما يعكس دعوات خبراء الاقتصاد لمزيد من الدعم المالي.

اعتمد التعافي الاقتصادي في الصين بشكل كبير على قوة الصادرات، لكن القيود التجارية الغربية الوشيكة تحجب التوقعات بشكل متزايد.

ومن المقرر أن تطبق الولايات المتحدة زيادات كبيرة في الرسوم الجمركية على المنتجات الصينية، بما في ذلك المركبات الكهربائية، اعتبارا من اليوم الجمعة، في حين من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بشأن الرسوم الجمركية المحتملة على المركبات الكهربائية قريبا.

ومن المتوقع أن يسجل مؤشر "كايكشين" لمديري المشتريات في القطاع الخاص 50.5، وفقا لمحللين استطلعت "رويترز" آراءهم.

ومن المقرر أن يصدر مؤشرا مديري المشتريات الرسمي ومؤشر كايكسين لمديري المشتريات في قطاع التصنيع يوم الاثنين المقبل.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق