رسالة من أمين «التعاون الخليجي» لإنقاذ الشعب اليمني

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار الخليج رئيسي الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 11:05 ص

الأزمة الإنسانية في اليمن (الإنترنت)

القاهرة: خليجيون

شدد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على ضرورة وقوف دول المجلس جنبا إلى جنب مع الشعب اليمني في كل الظروف، حتى يتمكن اليمن من استعادة أمنه واستقراره ووضعه على مسار التنمية المستدامة، بما يضمن للشعب اليمني العيش بكرامة وسلام وأمان.

وأكد البديوي خلال لقائه الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية نيويورك، دعم دول مجلس التعاون للجهود المبذولة من قبل مجلس القيادة الرئاسي لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، حسب وكالة الأنباء القطرية.

وحث على أهمية والتزام مجلس التعاون بدعم كافة الجهود الدولية والإقليمية، بما في ذلك جهود الأمم المتحدة، للوصول إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية، وفقا للمرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216.

و بحث البديوي آخر تطورات الأوضاع في اليمن، بما فيها الجهود التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان لتحقيق السلام في اليمن، وأهمية استمرار تلك الجهود لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والتنمية والسلام.

و ثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، المواقف المشرفة والدور الريادي والجهود الاستثنائية التي تبذلها دول مجلس التعاون لدعم بلاده في مختلف المجالات، مقدرا إسهاماتها القيمة والمستدامة في تعزيز استقرار اليمن وتحقيق نهضته.

تحذير أممي

وفي أحدث تقرير أممي حذَّر برنامج الأغذية العالمي من أن سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً خطيراً لحياة الأشخاص، مع وجود 17.6 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، ويعيشون في المرحلتين الثالثة والرابعة من التصنيف المتكامل للأمن الغذائي، من بينهم 6 ملايين شخص في حالة طوارئ، وهي المرحلة الرابعة من التصنيف.

وفي تحديثه الشهري، الذي صدر أمس الخميس، أكد البرنامج استمرار تدهور وضع الأمن الغذائي بسرعة، حيث يواجه 62 في المائة من السكان في جميع أنحاء اليمن الآن استهلاكاً غير كافٍ للغذاء، وهو أعلى معدل يسجله البرنامج في اليمن على الإطلاق.

اقرأ المزيد

الذهب والفضة في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية

إحباط تهريب 170 كيلو من القات في السعودية

خسارة أسبوعية جديدة تنتظر أسعار النفط العالمية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رسالة من أمين «التعاون الخليجي» لإنقاذ الشعب اليمني, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:17 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق