مجلس جامعة دمياط يكرم العلماء الظاهرين بقائمة ستانفورد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس جامعة دمياط يكرم العلماء الظاهرين بقائمة ستانفورد, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:33 صباحاً

والعلماء المكرمون هم :
 أسرة الراحل الدكتور حمدى زيدان( رحمه الله ) بكلية العلوم  مجال البوليمرز والدكتور أحمد عبدالغني عويس قسم الحاسب الآلي مجال  الذكاء الإصطناعي والدكتور عماد السعيد  كلية الهندسة مجال طاقة والدكتور أشرف البنداري كلية العلوم مجال الفيزياء الكيميائية والدكتور عبدالجواد راضي كلية العلوم مجال الكيمياء التحليلية والدكتور عادل ذكي السنباطي كلية العلوم مجال الفيزياء الكيميائية والدكتورة نصرة أيوب  كلية الطب مجال  الطب العام والدكتور محمد سرحان كلية العلوم مجال الچيوفيزياء التطبيقية.
 كما كرم مجلس الجامعة الدكتور أماني عبد العزيز الديسطي مدير وحدة التصنيف والنشر الدولي بالجامعة تقديرا لجهودها المبذولة في هذا المجال.
 ويعكس هذا التصنيف الجهود المبذولة من قبل العلماء كما يؤكد  على أهمية البحث العلمي في تعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.
 جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد أعلنت الأسبوع الماضي قائمة بأسماء أفضل 2٪ من علماء العالم عن مجمل إنتاجهم العلمي والإستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية وهذه القائمة تصدرها مؤسسة السيفير حيث بلغ عدد العلماء الذين تم تقييمهم هذا العام عن مجمل أبحاثهم العلمية وجودتها وتأثيرها 223,153 عالما من أصل أكثر من 11 مليون عالم من 149 دولة إعتمادا على قاعدة بيانات Scopus في 22 تخصصاً علمياً و176 تخصصاً فرعيا وضمت القائمة 495 عالماً مصرياً  و217,098 عالماً دولياً.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق