ارتفاع الأسهم الآسيوية مع التفاؤل باقتصاد الصين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الآسيوية مع التفاؤل باقتصاد الصين, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:10 صباحاً

مباشر- ارتفعت الأسهم في آسيا، اليوم الجمعة، بقيادة المكاسب في هونج كونج وغيرها من الأسواق الصينية التي غذتها تحركات بكين لتنشيط الاقتصاد.

صعد مؤشر نيكاي الياباني بأكثر من 1%، بعد أن أجرى الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم انتخابات، قيادية ستحدد من سيكون رئيس الوزراء القادم لليابان. ومن غير المتوقع أن يؤدي التغيير في القيادة إلى أي تحولات سياسية كبيرة، نظراً للتشابه بين المتنافسين الرئيسيين، وفق "أسوشيتد برس".

خفض البنك المركزي الصيني متطلبات الاحتياطي الإلزامي للبنوك، اعتباراً من اليوم الجمعة كجزء من التدابير التي أعلن عنها خلال الأسبوع لمساعدة صناعة العقارات ودعم الأسواق المالية.

زاد مؤشر "هانغ سنغ" في هونج كونج بنسبة 3.7% إلى 20659.03 نقطة، وقفز مؤشر شنغهاي بنسبة 2.1% إلى 3065.29 نقطة.

وفي الوقت نفسه، واجهت بورصة شنغهاي خللاً أعاق معالجة الطلبات وتسبب في تأخيرات بعد فتح السوق اليوم الجمعة. وقد أدى هذا إلى زيادة بنسبة 6.4% في مؤشر شنتشن، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المستثمرين توافدوا إلى تلك السوق الأصغر خلال التأخير.

عادت التداولات إلى طبيعتها بحلول منتصف الجلسة، وقالت بورصة شنغهاي في وقت لاحق في بيان إنها لا تزال تحقق في الأسباب.

وفي أحدث علامة على الأزمات التي تعيق النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، أفادت الحكومة أن الأرباح الصناعية انخفضت بنحو 18% على أساس سنوي في أغسطس/آب.

ارتفعت أسهم شركة العقارات العملاقة في "هونج كونج نيو وورلد ديفيلوبمنت" بنسبة 21.5٪ في تداولات اليوم الجمعة بعد استبدال أدريان تشنغ، سليل الجيل الثالث على رأس المؤسسة. أعلنت الشركة عن خسارة سنوية تزيد عن 2.4 مليار دولار في تحذير بشأن الأرباح الشهر الماضي، وهي أول خسارة لها منذ ما يقرب من 20 عامًا.

وفي اليابان، ارتفع مؤشر "نيكاي" بنسبة 1.4% إلى 39,451.25 نقطة، بعد أن تباطأ التضخم الاستهلاكي في طوكيو، والذي يعتبر مؤشرًا رائدًا للاتجاهات الوطنية، إلى 2.2% على أساس سنوي في سبتمبر، بما يتماشى مع إجماع السوق.

وفي أماكن أخرى في آسيا، زاد مؤشر "S&P/ASX 200 " الأسترالي ما يقرب من 0.1% إلى 8,208.70 نقطة. وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.2% إلى 2,666.01 نقطة.

وأمس الخميس، أضاف مؤشر "S&P 500 " مكاسب بنسبة 0.4% إلى 5,745.37 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق للمرة الثالثة هذا الأسبوع والمرة الثانية والأربعين خلال العام.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.6% إلى 42,175.11، في حين ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.6% إلى 18,190.29 نقطة.

وتصدرت شركة ميكرون تكنولوجي المكاسب بارتفاع بلغ 14.7% بعد أن حققت الشركة المصنعة لذاكرة الكمبيوتر ومنتجات التخزين أرباحًا أقوى للربع الأخير مما توقعه المحللون. واستفادت من المبيعات المتعلقة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث ساعد الطفرة في دفع بعض الأسهم إلى ارتفاعات مذهلة.

وارتفعت "جابيل" بنسبة 11.7% بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للإلكترونيات أيضًا عن أرباح وإيرادات أقوى من المتوقع. كما أعلنت عن خطة لضخ الأموال إلى مساهميها من خلال إعادة شراء ما يصل إلى مليار دولار من أسهمها.

وضرب أكبر انخفاض في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 شركة سوبر ميكرو كمبيوتر، التي أعادت بعض مكاسبها الضخمة بعد أن تضاعفت أكثر من ثلاثة أضعاف العام الماضي وسط جنون الذكاء الاصطناعي. وانخفض سهمها بنسبة 12.2% بعد تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال يقول إن وزارة العدل الأمريكية تحقق مع بائع الخوادم وأنظمة التخزين. ورفضت الشركة التعليق.

أشارت جولة من التقارير يوم الخميس إلى أن أكبر اقتصاد في العالم قد يكون أفضل من المتوقع.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق