وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره اللبناني ونظيرته الجامايكية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره اللبناني ونظيرته الجامايكية, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:12 صباحاً

وزير الشؤون الخارجية يلتقي نظيره اللبناني ونظيرته الجامايكية

نشر في الشروق يوم 27 - 09 - 2024

2327581
التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، على هامش مشاركته في أشغال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، نظيره اللبناني ووزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجمايكا.
وذكرت الوزارة في بلاغ لها ان النفطي التقى اليوم الخميس، وزير الشؤون الخارجية والمغتربين بجمهورية لبنان، عبد الله أبو الحبيب و جدّد له " تضامن تونس وتعاطفها ووقوفها مع لبنان الشقيق قيادة وشعبا على إثر العدوان الغادر الذّي يتعرّض له".
من جهته، أبلغ الوزير اللبناني شكره وتقديره للقيادة التونسية، مُعربا عن تمنّياته بالتوفيق والسؤدد لتونس وشعبها.
وفي نيويورك عقد وزير الخارجية جلسة عمل مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجمايكا، كاميلا جونسون سميث، تمّ خلالها التوقيع على الإعلان المشترك لإرساء علاقات دبلوماسية بين البلدين.
وفي هذا الإطار، أعرب الوزير عن الأمل في أن "يشكّل هذا الإطار القانوني الجديد منطلقا لتطوير العلاقات التونسية الجمايكية"، فضلا عن مواصلة التنسيق والتشاور صلب منظّمة الأمم المتّحدة، وتبادل الدعم للترشّحات في المنظّمات الدولية.
وتبادل الوزيران وجهات النظر بخصوص أهمّ القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلّة.
ونوّه الوزير بالموقف الإيجابي للحكومة الجمايكية من القضية الفلسطينية، بعد الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية.
من جانبها، اعتبرت الوزيرة الجمايكية توقيع اتفاقية إقامة علاقات بين البلدين، محطّة هامّة على درب تطوير التعاون التونسي الجمايكي في مختلف المجالات.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق