الصحة اللبنانية: 60 قتيلاً و81 جريحاً نتيجة 115 اعتداء إسرائيلى اليوم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة اللبنانية: 60 قتيلاً و81 جريحاً نتيجة 115 اعتداء إسرائيلى اليوم, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:30 مساءً

قالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم إن 60 قتيلاً و81 جريحاً سقطوا نتيجة 115 اعتداء إسرائيلى اليوم الخميس، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

 

قال مصدران أمنيان سوريان لوكالة "فرانس برس"، الخميس، إن أكثر من 22 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود من لبنان منذ مطلع الأسبوع على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة.

 

وأفاد مصدر أمنى سورى بأن أكثر من 6 آلاف لبنانى ونحو 15 ألف سورى عبر معبر جديدة يابوس بشكل طارئ منذ 3 أيام حتى صباح الخميس.

 

وتزامن هذا التصريح مع إعلان مصدر أمنى آخر أن "نحو ألف لبنانى وحوالى 500 سورى آخرين دخلوا عبر معبر جوسيه" منذ الإثنين.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، بأن مقاتلاته استهدفت بنى تحتية يستخدمها حزب الله عند الحدود السورية اللبانية.

 

وأفاد بيان للجيش "قبل مدة قصيرة، قصفت مقاتلات (تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي) بنى تحتية على الحدود السورية اللبنانية يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية من سوريا إلى لبنان، والتى استخدمتها المنظمة الإرهابية ضد مدنيين إسرائيليين".

 

وشدد الرئيس الأمريكى جو بايدن ونظريه الفرنسى إيمانويل ماكرون فى بيان مشترك، الخميس، على ضرورة التوصل إلى تسوية على الحدود بين إسرائيل ولبنان بشكل يضمن الأمن والسلامة ويمكن المدنيين من العودة إلى ديارهم.

 

وشدد البيان على أن تبادل إطلاق النار منذ 7 أكتوبر، وخاصة على مدى الأسبوعين الماضيين، يهدد باندلاع صراع أوسع نطاقاً، وإلحاق الضرر بالمدنيين.

 

وقال البيان إن واشنطن وباريس عملا خلال الأيام الأخيرة على دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار لإعطاء الفرصة للدبلوماسية للنجاح وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود.

 

وقال البيان إن كلا من أستراليا وكندا والاتحاد الأوروبى وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية ودولة الإمارات وقطر قد أيدوه هذا المقترح.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق