وزير الخارجية يبحث وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان مع مسؤولين أوروبيين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يبحث وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان مع مسؤولين أوروبيين, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 09:38 مساءً

شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، في اجتماع وزاري حول دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بدعوة من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في لوكسمبورغ كزافييه بيتل، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الاجتماع الوزاري ضرورة توفير الدعم اللازم "للأونروا" لضمان استمرار تقديم خدماتها الحيوية وفق تكليفها الأممي، لأكثر من 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في مناطقها الخمس.

والتقى الصفدي وزير الخارجية والتعاون الدولي والشتات في جمهورية غينيا الاستوائية سيميون أويونو ايسنو انجي، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وأكّدا أهمية التوقيع على إعلان إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بأسرع وقت ممكن.

كما بحثا عديد قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك في مقدمها التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة.

كما أجرى الصفدي، ووزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس، ووزير الخارجية اليوناني يورغوس يرابيتريتيس، اجتماعاً في إطار آلية التعاون الثلاثي بين الأردن وقبرص واليونان، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكّد الوزراء أهمية تعزيز علاقات المتميزة التي تربط الأردن وقبرص واليونان، والحرص المشترك على تطويرها في جميع المجالات.

وبحث الوزراء خلال الاجتماع تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، والانتهاكات الإسرائيلية اللاشرعية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وأجرى الصفدي مباحثات موسعة مع وزير الخارجية اليوناني يورغوس يرابيتريتيس، تناولت تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ينهي الكارثة الإنسانية التي يسببها العدوان، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

كما بحث الوزيران العدوان الإسرائيلي على لبنان وتداعياته على المنطقة برمتها، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ثنائياً، وفي إطار آلية التعاون الثلاثي بين الأردن واليونان وقبرص.

كما عقد الصفدي ووزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس، مباحثات موسعة تناولت العلاقات الثنائية بين الأردن وقبرص وسبل تعزيزها ثنائياً، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وآلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

وركزت المباحثات على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، خطوة ضرورية لتجنب المنطقة من مغبة توسع الصراع إقليمياً.

والتقى الصفدي وزيرة الخارجية السويدية ماريا ستينرغارد، ، قبيل انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الذي ينظمه الأردن والسويد، في إطار جهود حشد الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لضمان استمرار تقديمها لخدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي.

وبحث الصفدي وستينرغارد الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يُسبب، ووقف التصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق