ماذا تعرف عن منصة دازن العالمية بعد ضمها النصر والهلال؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعرف عن منصة دازن العالمية بعد ضمها النصر والهلال؟, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 03:55 مساءً

دخلت منصة «دازن» مجال النقل الرياضي الرقمي والبث مقابل الدفع، لتكون رقمًا صعبًا في غضون أعوام قليلة فقط، بعد أن انتشرت بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية ومختلف بلدان أوروبا.
وتعني كلمة دازن المنطقة المحددة باللغة الألمانية، إذ تم إطلاق المنصة للمرة الأولى في دول ألمانيا، النمسا، سويسرا، واليابان، وهي خدمة نقل رقمي عبر مجال الإنترنت، تختص بنقل مختلف الفعاليات والأحداث الرياضية، والمباريات الكروية، إضافة إلى المنوعات الأخرى.
ومنذ عام 2016 حتى الآن، نجحت المنصة في الوصول إلى مختلف دول العالم، بداية من كندا حتى دول أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية، حيث بدأت في عرض مختلف الأحداث الرياضية بجودة عالية مقابل الاشتراك والدفع، وهي تقدم خدماتها بواسطة البث الرقمي المباشر والمسجل.
ومع نهاية عام 2020، أصبحت منصة دازن موجودة في أكثر من 200 دولة حول العالم، حتى نجحت عام 2024 في الحصول على عقد إطلاق قنوات رسمية لناديي النصر والهلال.
ويقع مقر شركة «دازن» الرئيس في المملكة المتحدة، بالتحديد داخل لندن، العاصمة الإنجليزية، إذ أسست المنصة في البداية تبعًا لمجموعة «بيرفوم» الأوروبية المختصة بالخدمات الإعلامية والإعلانية عام 2007، قبل أن يحدث اندماج تجاري ورسمي مع مجموعة استثمارية يملكها السير لين بلافاتنيك في إنجلترا، وتنطلق بشكل رسمي بدءًا من عام 2015.
ويشغل شاي سيجيف منصب الرئيس التنفيذي لشركة «دازن» ابتداءً من يناير 2021، حيث يعمل بشكل مباشر مع المديرين غير التنفيذيين وهم لينكولن بينيت وجون جليجر وجيوم دي هوتفيل. ويبلغ عدد مشتركي المنصة نحو 20 مليون مشترك مدفوع الأجر، بحسب آخر البيانات الرسمية الصادرة عام 2023.
وتوجد منصة «دازن» على معظم الأجهزة المتصلة والرقمية، بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة فك التشفير وأجهزة البث والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ألعاب الفيديو، إضافة إلى مختلف الشاشات، ما يجعل مشاهدتها أمرًا متاحًا لمختلف الفئات السنية.
وفيما يخص الخدمات والبطولات المنقولة عبر المنصة، فإن «دازن» تنقل مختلف الفعاليات الرياضية والمباريات الكروية عبر خدمة المشاهدة مقابل الدفع، مثل رياضات الجولف، البادل، الشطرنج، المصارعة، البلياردو، الملاكمة، التنس، ألعاب القوى، سباقات الرالي، وحتى الألعاب والرياضات الإلكترونية، وكرة القدم.
هذا وتعرض «دازن» أيضًا عبر منصتها بطولات الدوري الإنجليزي والإسباني ودوري أبطال أوروبا، لكن في بعض البلدان وليس في مختلف دول العالم، إذ تعرض الدوري الإنجليزي في بلجيكا والبرتغال وإسبانيا، كما تعرض بطولة دوري الأبطال في بعض دول أوروبا إضافة إلى نيوزيلندا، و165 مباراة في بطولة الدوري الإسباني داخل بعض الدول الأوروبية واليابان.
وتعرض «دازن» أيضًا مباريات الدوري السعودي للمحترفين في دول إنجلترا، بلجيكا، كندا، ألمانيا، وأيرلندا.
ووفق آخر البيانات المالية الرسمية، فإن منصة «دازن» تم تمويلها أخيرًا بمبلغ 4.3 مليار دولار أمريكي، ويعمل بها أكثر من 2800 موظف في 25 دولة، حسبما ذكره موقع «بريكين»، المختص بعالم المال والأرقام.
وفيما يخص اشتراكات منصة «دازن»، فإنها بالتأكيد تختلف من دولة لأخرى، ومن منطقة جغرافية إلى ثانية، لكن ذكر موقع «كابل تيفي» العالمي، المهتم بالمنصات الرقمية والتلفزيونية، أن اشتراكاتها بين 20 و30 دولارًا شهريًّا للباقة الأساسية، كما يصل الاشتراك إلى نحو 225 دولارًا سنويًّا، إلا أن هذه الأرقام والمبالغ قد تتغير بحسب حجم ونوع وعدد البطولات المتاحة داخل كل باقة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق