جهود "مسام" في نزع الألغام: 1.338 لغمًا في سبتمبر 2024 باليمن

0 تعليق ارسل طباعة

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 09:19 مساءً

نزع الألغام في تعز وعدن

نزع الألغام في تعز وعدن

واس

 تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 'مسام' لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2024م، من انتزاع 1.338 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 3 ألغام مضادة للأفراد، و35 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.300 ذخيرة غير منفجرة.

 جهود فريق مسام في نزع الألغام بالحديدة ولحج

وتمكن فريق 'مسام' في محافظة الحديدة من نزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية الخوخة، و في مديرية الوهط بمحافظة لحج نزع الفريق 44 ذخيرة غير منفجرة.

نزع الألغام والذخائر في مأرب وشبوة

وفي محافظة مأرب نزع الفريق في مديرية رغوان لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، وفي مديرية المدينة جرى نزع 198 ذخيرة غير منفجرة، كما تم نزع 30 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب. وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة.

إنجازات نزع الألغام والذخائر في تعز وعدن

كما قام فريق المركز في محافظة تعز بنزع لغم واحد مضاد للأفراد و لغم واحد مضاد للدبابات و 25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، كما جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات و28 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، كما تم نزع 1.003 ذخائر غير منفجرة في عدن.

وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر ديسمبر 4.578 لغمًا ، كما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بدء مشروع 'مسام' حتى الآن 462 ألفًا و 289 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق