الضفة الغربية | شهيدة فلسطينية وإصابات خطيرة برصاص الاحتلال في جنين

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الضفة الغربية | شهيدة فلسطينية وإصابات خطيرة برصاص الاحتلال في جنين, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:38 مساءً

واصل العدو الصهيوني عدوانه على مناطق الضفة الغربية  في فلسطين المحتلة حيث استشهدت سيدة فلسطينية  وأصيبت طفلة وسيدتان وشاب برصاص الاحتلال ، عصر اليوم الأربعاء، في بلدة عنزا جنوب جنين شمال الضفة الغربية.


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد المواطنة زهور قاسم عمور (32 عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة عنزا قضاء جنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني إن” طواقمه تعاملت مع شهيدة و4 إصابات إحداها لسيدة مسنة بحالة حرجة جدًا”.

 

وأوضح الهلال الأحمر أن” الإصابات كالتالي: إصابة حرجة جدا بالرأس لمسنة (73 عامًا)، وإصابة حرجة جداً لطفلة (9 سنوات) بالرأس، وإصابة خطيرة شاب بالفك”.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية عنزا واعتقلت الشاب محمد وليد براهمة، وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة طفلة وسيدتين وشاب.

يأتي ذلك، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ ظهر اليوم الأربعاء.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، خمسة شبان من حي الجابريات في مدينة جنين، وفجرت منزلا وسط مخيمها.

وانطلقت صافرات الإنذار في مخيم جنين، فيما انتشرت قوات الاحتلال في عدة أحياء بالمخيم.

وشرعت جرافات إسرائيلية بتجريف شوارع المدينة وتدمير البنية التحتية فيها، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال قطعت التيار الكهرباء والانترنت عن المدينة.

 

وخاض المقاومون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في أحياء بمخيم جنين، تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب، نشرته على قناتها الرسمية على تليجرام، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة مع قوة إسرائيلية في حارة “السمران” بمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت سرايا القدس كتيبة جنين إن مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال، وأمطرت التعزيزات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص.

28 عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة بينها 4 عمليات إطلاق نار

ضفة

وتواصلت عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتضمنت أربع عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى”، في تقرير وصل المركز الفلسطيني للإعلام، ما يقرب من 28 عملا مقاوما شملت 4 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، و8 عمليات تفجير لعبوات ناسفة، والتصدي لاعتداء من المستوطنين، إضافة إلى اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 8 نقاط متفرقة بالضفة، والقاء 8 زجاجات حارقة.

ففي القدس المحتلة، تصدى أهالي بلدة حزما لهجوم للمستوطنين وألقوا تجاههم الزجاجات الحارقة، كما أطلق مقاومون النار تجاه مستوطنة كوخاف يعقوب القائمة على أراضي قرية كفر عقب بمدينة القدس المحتلة، كما واندلعت مواجهات في بلدة الرام شمال القدس، وقام شبان بإلقاء 5 زجاجات حارقة.

وفي رام الله، تصدى أهالي بلدة سلواد، لهجوم المستوطنين وألقوا الحجارة تجاههم ما دفعهم للمغادرة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها تفجير عبوات ناسفة من قبل مقاومين في بلدة طمون بمدينة طوباس بالضفة الغربية.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عنبتا في طولكرم، وبيتا ونابلس تخللها إطلاق نار وإلقاء الحجارة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الظاهرية، وكذلك تم إطلاق نار على مستوطنة كرمي تسور، المقامة على أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر شمالي الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أول أمس الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 716 شهيدا، وتزامن ذلك مع تنفيذ قوات الاحتلال اقتحامات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

ووفقا للأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، كان من بين شهداء الضفة 160 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 5750 جريحا.

 

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق