ألكاراز يشدّد على موقفه المنتقد لروزنامة كرة المضرب وسينر يقلّل من شأن المشكلة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ألكاراز يشدّد على موقفه المنتقد لروزنامة كرة المضرب وسينر يقلّل من شأن المشكلة, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:07 مساءً

شدّد الإسباني ​كارلوس ألكاراز​ المصنّف ثالثا عالميا، على موقفه المنتقد لمتطلبات روزنامة كرة المضرب المزدحمة، قائلا إن العديد من اللاعبين يتفقون معه وأن علينا أن نفعل شيئا حيال ذلك.

كان بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا العام، انتقد الروزنامة مشيرا إلى أن الجدول المزدحم بالأحداث "سيقتلنا"، مضيفا صوته إلى العدد المتزايد من اللاعبين الذين يعبّرون عن استيائهم.

وسيشارك ابن الـ21 عاما هذا الأسبوع في دورة الصين المفتوحة، وهي الحدث الـ15 الذي يشارك فيه هذا العام.

قال ألكاراز: "لقد رأيت وسمعت العديد من اللاعبين يشكون من الجدول، وكذلك من الروزنامة".

في المقابل، قلّل الإيطالي ​يانيك سينر​ المصنّف أوّل من شأن المشكلة في حديثه إلى الصحافيين في ​بكين​.

قال سينر المتوّج ببطولة ​الولايات المتحدة​ هذا الشهر والذي حقق ثاني ألقابه الكبرى: "من الواضح أن الجدول طويل جدا في هذه السنوات. لكن كلاعبين لا يزال بإمكاننا اختيار ما نريد المشاركة فيه وما لا نريد".

وردّ ألكاراز: "الأمر يتعلق بمشاعر مختلفة لكل شخص، أتحدث عن نفسي، أن الجدول كان مزدحما جدا منذ الأسبوع الأول من كانون الثاني/يناير حتى الأسبوع الأخير من تشرين الثاني/نوفمبر. علينا أن نتحدث عن هذا الأمر وأن نفعل شيئا حياله".

ويواجه ألكاراز، الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار في مباراته الافتتاحية في العاصمة الصينية، فيما يلعب سينر مع التشيلي ​نيكولاس ياري​.

ويغيب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنّف رابعا عن الدورة، فيما انسحب الألماني ​ألكسندر زفيريف​ الثاني.

وضمن سياق آخر، قال ألكاراز إنه يستمتع بفكرة اللعب إلى جانب المخضرم ​رافاييل نادال​ في ​كأس دايفيز​ ، لكنه يأمل ألا يكون ذلك "الرقصة الأخيرة" بالنسبة إلى المتوّج بـ22 بطولة كبرى.

وكانت إسبانيا سمّت نادال وألكاراز في فريقها المؤلف من خمسة لاعبين لخوض النهائيات على أرضها في تشرين الثاني/نوفمبر، بعدما لعب الثنائي معا في منافسات الزوجي ضمن أولمبياد باريس.

وتابع ألكاراز: "لا أريد أن أفكّر في أن ذلك سيكون الرقصة الأخيرة له (نادال) في ملقة".

وختم: "أن أحظى بفرصة قضاء المزيد من الوقت معه خارج الملعب وداخله أيضا، سيكون رائعا لفريق إسبانيا، وأعتقد أيضا للبلد بما أننا نلعب في إسبانيا. آمل ألا تكون هذه آخر مرة له".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق