قيمتها تفوق المليار سنتيم.. حجز سيارات فاخرة مسروقة بميناء طريفة قبيل عبورها إلى المغرب

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قيمتها تفوق المليار سنتيم.. حجز سيارات فاخرة مسروقة بميناء طريفة قبيل عبورها إلى المغرب, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:50 صباحاً

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في عملية نوعية، تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني من استعادة 22 سيارة فاخرة مسروقة خلال الأسابيع الأخيرة، كانت مخصصة للإرسال إلى المغرب عبر ميناء طريفة. 

وقد أسفرت هذه العمليات عن اعتقال تسعة أشخاص يُشتبه في تورطهم في هذه السرقات، في حين تُجري السلطات تحقيقات مع سبعة آخرين بتهم تتعلق بسرقة واستخدام المركبات، والاستيلاء عليها، وتزوير الوثائق.

وأفادت قيادة الحرس المدني في الجزيرة الخضراء أن هذه العمليات تمت في منطقة مراقبة المركبات في الميناء، وذلك بعد إجراء تفتيشات دقيقة من قبل الوحدات المختصة في الكشف عن السيارات المسروقة. 

ومن بين السيارات المسترجعة، يبرز طراز "بورش 911 كاريرا" المسروق من الدنمارك والذي يحمل لوحات ووثائق مزورة من سويسرا، وتبلغ قيمته 125,000 يورو، إضافة إلى "أودي RS6" المسروق من ألمانيا والمُقدّر قيمته بـ 225,000 يورو.

كانت هذه السيارات، التي تمت سرقتها من عدة دول أوروبية، مُزودة بلوحات ووثائق مزورة بهدف التهرب من المراقبة التي تقوم بها وحدة التحليل والتحقيق الضريبي (UDAIFF) قبل شحنها إلى مدينة طنجة المغربية.

وبذلك، تم استرجاع 16 سيارة، و5 دراجات نارية، ودرّاجة رباعية. كما أشاد الحرس المدني بالتعاون القيم من قبل شرطة تاريفا المحلية، التي لعبت دورًا فعالًا في immobilization vehicles واكتشاف الوثائق المزورة.

هذا وقد تم تقديم المعتقلين للسلطة القضائية، بينما أُعيدت السيارات إلى بلدانها الأصلية ليتم تسليمها لمالكيها الشرعيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق