"أرامكو" تحدد السعر الاسترشادي للصكوك الدولارية لأجل 5 و10 أعوام

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أرامكو" تحدد السعر الاسترشادي للصكوك الدولارية لأجل 5 و10 أعوام, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:51 صباحاً

الرياض- مباشر:  أظهرت وثيقة اليوم الأربعاء أن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية " حددت السعر الاسترشادي الأولي لصكوك مقومة بالدولار لأجل خمس وعشر سنوات، بحسب وكالة رويترز.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصادر لها، أن شركة أرامكو السعودية تخطط لجمع 3 مليارات دولار من الصكوك المقومة بالدولار بآجال 5 سنوات و10 سنوات.

وأشارت الوثيقة إلى أن السعر الاسترشادي للصكوك لأجل خمس سنوات تحدد عند نحو 120 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية ولأجل عشر سنوات عند نحو 135 نقطة أساس فوق سندات الخزانة.

وأعلنت شركة "أرامكو السعودية"، صباح أمس الثلاثاء، عن البدء في طرح صكوك دولية مقوّمة بالدولار الأمريكي، بموجب برنامج SA Global Sukuk Limited's Trust Certificate Issuance Program).)، ويستمر الطرح حتى 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مبينة أن قيمة الطرح تحدّد بحسب ظروف السوق، حيث ستكون الصكوك مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول والتي تشكل التزاماً على (SA Global Sukuk Limited).

وأعلنت "أرامكو" أن الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار هي: الراجحي المالية، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورقان، وسيتي مدراء سجل الاكتتاب النشطين، إس إم بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، وبي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس مدراء سجل الاكتتاب غير النشطين.

وأعلنت "أرامكو السعودية"، في 18 يوليو/ تموز 2024، عن الانتهاء من إصدار سندات دولية متوسطة الأجل، بقيمة إجمالية بلغت نحو 6 مليارات دولار؛ بما يعادل 22.5 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق