وزير الصحة السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي لتعزيز التعاون الصحي

0 تعليق ارسل طباعة

وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 06:36 مساءً

وزير الصحة السعودي

وزير الصحة السعودي

واس

وقع معالي وزير الصحة السعودي، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، مذكرة تفاهم مع معالي وزير الصحة الكوبي، الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا، تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الصحي بين البلدين، بما يسهم في تبادل الخبرات الطبية وتطوير الخدمات الصحية.

مناقشة تعزيز التعاون في مجال الصحة

في لقاء ثنائي جمع الوزيرين، تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون الصحي بما يتماشى مع أهداف برنامج تحول القطاع الصحي في إطار رؤية المملكة 2030. يهدف هذا التعاون إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع وتطوير القطاع الصحي في كلا البلدين.

اللقاءات مع المسؤولين الكوبيين

التقى معالي الجلاجل بعدد من المسؤولين في الحكومة الكوبية، بالإضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما. تمحورت المناقشات حول إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة لقاءات تهدف إلى تطوير الحلول لمواجهة التحديات الصحية العالمية.

جولة ميدانية للاطلاع على الخدمات الصحية الكوبية

شملت زيارة وزير الصحة السعودي عدة مؤسسات طبية في كوبا، منها جامعة علوم الطب في هافانا ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي. كما زار المستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، حيث اطلع على أحدث التقنيات والممارسات الطبية المتبعة في الرعاية الصحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق