الذيابي: انتظروا شقح النصر في الصياهد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذيابي: انتظروا شقح النصر في الصياهد, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 03:59 مساءً

احتاج غازي الذيابي، النشاط في السوشال ميديا، إلى 30 يومًا فقط من أجل دخول عالم الإبل، وتأسيس منقية «شقح النصر»، والمنافسة بمهرجان جادة الإبل، الذي يجرى حاليًا في الطائف.
وأوضح لـ «الرياضية» الذيابي أن تنظيم الحدث الكبير داخل محافظة الطائف، مسقط رأسه، سبب في دخوله مجال الإبل، وقال: «الفكرة لم تكن وارده لدي إلا بعد أن اعتمد تنظيم المهرجان في الطائف، حرصت على أن يكون حضوري مميزًا من خلال تأسيس منقية تنافس داخل الميدان، وتحقق الناموس، وتكون علامة فارقة بفئة الشقح بشكل خاص، والإبل بشكل عام».
وأضاف الذيابي: «اخترت اسم النصر لعشقي وحبي لنادي النصر، إضافة إلى حبي دائمًا للانتصار، وارتباط الاسم في ابني الذي أسميته على هذا الكيان الكبير، وإن شاء الله يكون هذا الاسم علامة فارقة بين أهل المنقيات في جميع الميادين».
وأوضح الذيابي أنه تأسيس المنقيات مكلف جدًا، ويتجاوز ملايين الريالات، مشيرًا إلى أنه استعان بأهل الخبرة في شراء الفرديات، التي حققت الإنجازات طوال مسيرتها داخل عالم الإبل.
وأردف: «البداية كانت شراء فرديات من فلاح البدراني، الفائز بالمركز الأول في جادة حائل، ثم تعزيز المنقية بـ 15 فردية من هادي العمور، صاحب المراكز الأولى بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد، ولم أتوقف عند هذه المشتريات للبدراني، واشتريت منه 10 فرديات بقيمة تتجاوز 15 مليون ريال، وقبل دخول المنقية إلى الشبك الخاص بلجنة التحكيم، عززت المنقية بالفردية هوايل، العائدة ملكيتها لمحمد العجمي، التي حققت المركز الأول بفئة دق بكار الشقح في جادة الطائف».
وتوعد الذيابي بمنافسة هادي العمور، وموسى الموسى، في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته التاسعة.
وتابع: «بعد جادة الطائف انتظروني في الصياهد، وسأكون حاضرًا في تحدٍ جديد أمام أهم الأسماء بلون الشقح، ولن أتنازل عن المركز الأول».
وذكر الذيابي أنه أصغر مالك إبل أسسها بمفرده وماله الخاص.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق