منتدى دولي لـ «سياحة الأطعمة» في البحرين

0 تعليق ارسل طباعة

تستعد مملكة البحرين لاستضافة النسخة التاسعة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024، الذي يعتبر الحدث الأكبر عالميًا في مجال سياحة الأطعمة، وذلك في الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر، بمركز البحرين العالمي للمعارض.

وتأتي هذه الاستضافة بالتعاون بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مما يعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة رئيسية في قطاع السياحة العالمية، وفق وكالة أنباء البحرين.

وسيجمع المنتدى نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في فنون الطهي وسياحة الأطعمة، ويشمل الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة، تتضمن جلسات حوارية، وورش عمل، ومعرضًا يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في سياحة الأطعمة.

وجاء الإعلان عن اختيار مملكة البحرين خلال النسخة الثامنة من المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة التي نظمتها منظمة السياحة العالمية ومركز الباسك للطهي في مدينة سان سبستيان بإسبانيا، بهدف تعزيز تبادل الخبرات بين كبار الخبراء والمختصين في مجال السياحة وفن الطهي، وتعزيز الوعي بأهمية الثقافة الغذائية وتراث المأكولات في تعزيز قطاع السياحة بوصفها عاملاً من عوامل تنمية الوجهات السياحية ومقاصد الجذب السياحي، وفق وكالة الشرق الأوسط.

كما سيعمل المنتدى كمنصة لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في القطاع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين العالمي في هذا المجال.

ويسلط المنتدى الضوء على «الإرث الغني والمتنوع للمطبخ البحريني بشكل خاص والخليجي بشكل عام»، إضافة إلى إبراز «الأهمية المتنامية لسياحة الأطعمة في المنطقة»، مما يعزز من مكانتها كإحدى الوجهات العالمية الرئيسية في هذا المجال خلال السنوات القادمة.

واجهة واعدة في سياحة الأطعمة

وأظهر التقرير الاقتصادي الفصلي للربع الأول من عام 2024 أن «قطاع أنشطة الإقامة وخدمات الطعام في مملكة البحرين سجل نموًا بنسبة 10.7% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024»، مما يعكس أهمية هذا القطاع كأحد المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد الوطني. ومن المتوقع أن «يساهم هذا الحدث في تقديم فرص جديدة ومبتكرة للتعاون في هذا القطاع المتنامي».

ونقلت الوكالة عن وزيرة السياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، فاطمة بنت جعفر الصيرفي قولها «نفخر باستضافة المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة 2024 لأول مرة في الشرق الأوسط، مما يعد إنجازًا هامًا يتماشى مع استراتيجية مملكة البحرين لتعزيز عروضها السياحية، وجزء من جهودنا ضمن فريق البحرين لتنويع المنتج السياحي وجعل المملكة منافس فاعل على الساحة العالمية لسياحة الأطعمة».

وأضافت الصيرفي «نهدف إلى أن تكون مملكة البحرين وجهة رئيسية للباحثين عن تجارب تذوق الطعام، ونقطة جذب لسياح فنون الأكل والطهي، وسيمثل المنتدى العالمي لسياحة الأطعمة فرصة استثنائية لمملكة البحرين للاستفادة من إرثها العريق والمميز في فنون الطهي وتبادل المعرفة وتطوير المهارات في هذا المجال».

ومن المقرر أن يتضمن المنتدى عددًا من الإعلانات المتعلقة بافتتاح مطاعم جديدة في مملكة البحرين، فضلاً عن الشراكات النوعية بين الجهات المعنية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، التي من شأنها أن تساهم في تنمية القطاع وتعزيز المكانة الإقليمية لمملكة البحرين كوجهة واعدة لسياحة الأطعمة.

ويساعد هذا الاختيار في تأكيد موقع البحرين كإحدى أهم الوجهات العالمية لعشاق الطعام والذواقة ومحبي استكشاف فنون الطهي المختلفة، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية السياحة 2022 - 2026 لإبراز المملكة مركزاً سياحياً رائداً في المنطقة والعالم.

أقرأ المزيد

بعد خفض «الفائدة الأميركية».. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

مصر تخطط لجمع 3 مليارات دولار عبر طرح «يورو بوند».. إليك القصة

إعلانات مضللة تستهدف الأطباء بـ «الذكاء الاصطناعي»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : منتدى دولي لـ «سياحة الأطعمة» في البحرين, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 02:44 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق