أطعمة غير متوقعة تسبب آلام الظهر .. بتاكل منها ؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أطعمة غير متوقعة تسبب آلام الظهر .. بتاكل منها ؟, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 02:39 مساءً

آلام الظهر هي واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا والتي تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. في حين يتم تسليط الضوء غالبًا على أسباب مثل وضعية الجسم السيئة والإصابات وعوامل نمط الحياة.

أطعمة تسبب آلام الظهر 

فإن ما لا يدركه الكثيرون هو أن النظام الغذائي يلعب أيضًا دورًا مهمًا في تخفيف أو تفاقم آلام الظهر، يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى حدوث التهاب وتفاقم توتر العضلات وزيادة الانزعاج حسب ما رصد موقع تحيا مصر

الأطعمة السكرية

قد يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى الالتهاب، مما يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر وجدت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر تزيد بشكل كبير من علامات الالتهاب في الجسم, الوجبات الخفيفة المصنعة والحبوب السكرية والمعجنات والمشروبات الغازية هي الجناة الذين يمكن أن يزيدوا من الألم والالتهاب.

اللحوم المصنعة 

تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمواد الحافظة التي يمكن أن تسبب الالتهاب. وتسلط دراسة من Public Health Nutrition الضوء على أن اللحوم المصنعة مرتبطة بزيادة الاستجابات الالتهابية في الجسم، مما قد يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر، اختر اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج أو السمك وزد من تناولك للبروتينات النباتية مثل الفاصوليا والعدس لتقليل الالتهاب.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية، بما في ذلك البطاطس المقلية والدجاج المقلي وغيرها من الأطعمة المقلية، تُطهى في زيوت غير صحية يمكن أن تزيد من الالتهاب والألم. تحتوي هذه الزيوت على دهون متحولة، والتي ثبت أنها تعزز الالتهاب. ذكرت مجلة التغذية أن الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون المتحولة ترتبط بزيادة الشعور بالألم والالتهاب، انتقل إلى طرق طهي أكثر صحة مثل الخبز أو الشواء أو الطهي على البخار. استخدم زيوتًا مثل زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو، وهي غنية بخصائص مضادة للالتهابات.

المحليات الصناعية

توجد المحليات الصناعية مثل الأسبارتام والسكرين والسكرالوز بشكل شائع في المشروبات الغازية الخالية من السكر والوجبات الخفيفة الخالية من السكر. ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علم الأدوية والعلاج الدوائي، يمكن لهذه المحليات أن تؤدي إلى تحفيز مسارات الالتهاب، مما قد يؤدي إلى تفاقم حالات الألم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق