تعرف على طرق علاج صدفية الرأس وقشرة الشعر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على طرق علاج صدفية الرأس وقشرة الشعر, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 02:36 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز:  قالت الدكتورة شيڤاني ياداف إن الصدفية في فروة الرأس تتطلب عادةً علاجات بوصفة طبية، بما في ذلك:

- الكورتيكوستيرويدات الموضعية

- نظائر فيتامين د

- شامبو القطران الفحمي

- الأدوية البيولوجية للحالات الشديدة

- العلاج بالضوء (العلاج بالضوء فوق البنفسجي)

أما بالنسبة لقشرة الرأس، قالت الدكتورة شيڤاني ياداف، يمكن علاجها باستخدام محاليل متاحة دون وصفة طبية، مثل:

- شامبو مضاد للقشرة يحتوي على بيريثيون الزنك أو الكيتوكونازول أو كبريتيد السيلينيوم

- الحفاظ على نظافة فروة الرأس بشكل صحيح

- الحد من استخدام منتجات الشعر التي قد تسبب تهيج فروة الرأس


ووفقًا للدكتور بي إل جانجيد، لا توجد طريقة لمنع الصدفية في فروة الرأس، ولكن إذا كنت تعاني من أعراض، فمن الضروري مقابلة طبيب أمراض جلدية معتمد للحصول على تشخيص دقيق وعلاج الصدفية في فروة الرأس. وفيما يلي بعض العلاجات الشائعة التي أوصى بها :

-  العلاجات الموضعية : غالبًا ما تكون الأدوية مثل كريمات الكورتيكوستيرويد والشامبو الطبي والمراهم هي الخط الأول لعلاج الصدفية في فروة الرأس لتقليل الالتهاب.

-  العلاج بالضوء : في الحالات التي لا تكفي فيها العلاجات الموضعية، يمكن أن يكون التعرض المتحكم للأشعة فوق البنفسجية (UV)، تحت إشراف طبي، خيارًا فعالًا لإبطاء النمو السريع لخلايا الجلد.

-   الأدوية الجهازية : في الحالات الشديدة حيث لا توفر العلاجات الموضعية والعلاج الضوئي راحة كافية، قد يصف الطبيب أدوية عن طريق الفم أو الحقن لتنظيم جهاز المناعة وإدارة أعراض الصدفية في فروة الرأس.

-   تعديلات نمط الحياة : الحفاظ على نظافة فروة الرأس، وإدارة التوتر، وتجنب منتجات الشعر القاسية، واتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد بشكل كبير في السيطرة على أعراض الصدفية في فروة الرأس .


غالبًا ما يتضمن علاج قشرة الرأس استخدام أنواع شامبو متوفرة في الأسواق تساعد في إزالة قشرة الرأس. ورغم أن هذه العلاجات قد تخفف من الشعور بعدم الراحة، إلا أن قشرة الرأس المستمرة قد تحتاج إلى علاج متخصص من طبيب الأمراض الجلدية.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق