آخرهم صلاح التيجاني.. أول تعليق من علي جمعة على مدعي التصوف

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخرهم صلاح التيجاني.. أول تعليق من علي جمعة على مدعي التصوف, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:56 مساءً

علق الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق على مدعي التصوف، بعد أن تداول الكثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات، لمن يزعم أنه باب الجنة، ومن يروج أنه من أحبه يرفع عنه عذاب القبر.

وقال الدكتور علي جمعة، في تصريحات تلفزيونية، إن من يرفع عذاب القبر وغيرها من الخزعبلات «شاع في فيسبوك من يقول أنا الطيب، أنا الطاهر، أنا من بيده الجنة، وغيرها، أحبوني عذاب القبر يتنفي وضمة القبر تروح».

علي جمعة عن مدعي التصوف: «ده غلط وادعو له بالهداية»

وقال مفتي الجمهورية السابق، إن «زينب الكبرى الصديقة بنت النبي لما جاء فدفنها نزل قبلها وقال حتى أخفف عنها ضمة القبر، وسيدنا بجسده الشريف الذي هو مركز الأكوان يجلس مكانها عشان يخفف مش عشان ينهي، وصاحبنا ده فاكر روحه من الجهل إن اللي يحبه مش هو هيدخل الجنة».

وأضاف علي جمعة، أن «أخيك اتجنن.. استنكر الفعل وقول ده غلط وادعو له بالهداية وادعو الله أن تكون من القلوب الضارعة».

اتهام صلاح الدين التيجاني بالتحرش

يذكر أن فتاة تُدعى «خديجة»، تعمل مهندسة معمارية، وتقيم في روسيا حاليًا، كتبت منشورًا على صفحتها الشخصية بموقع «فيسبوك»، واتهمت فيه الشيخ صلاح التيجاني، بالتحرش بها، وأرسل لها صورًا إباحية عبر محادثة خاصة بينهم.

وأصدرت مشيخة الطريقة التجانية بـ مصر بيانا رسميا بخصوص ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتهام صلاح الدين محمود أبو طالب «صلاح التيجاني» بالتحرش.

وتابعت شيخ الطريقة التيجانية: «فكل ما خالف الشرع فالطريقة وشيخها وعلماؤها ومريدوها يبرؤن إلى الله منه ومن فاعله.

وأشار محمد الحافظ أحمد محمد الحافظ التيجاني إلى: «نحن نؤكد ما سبق أن أعلناه بتاريخ 2017 و 2019 باعتبار صلاح التيجاني معزولا عن أي مسمى تابع للطريقة التجانية، وأنه لا يمثل إلا نفسه، وأنه غير مسموح له بممارسة أي نشاط خاص بها، وذلك لعدم أهليته، ولما ثبت عندنا من فساد معتقدة وانحرافه عن الطريقة وتحريفه لأصولها»

القبض على صلاح الدين التيجاني

وتم القبض على صلاح الدين التيجاني بتهمة التحرش بفتاة، ولكن غادر، قسم الشرطة عقب انتهاء إجراءات إخلاء سبيله، ودفعه كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، في واقعة اتهامه بالتحرش بفتاة بإرسال صور خادشة للحياء لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تبين أنه غير مطلوب على ذمة أي قضايا أخرى.

وكانت قد أخلت النيابة العامة بشمال الجيزة، سبيل - التيجاني - بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، في واقعة اتهامه بالتحرش بفتاة بإرسال صور خادشة للحياء لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما قررت صرف الفتاة من سراي النيابة عقب الاستماع إلى أقوالها.

اقرأ أيضاً
هل أكل العاشورا في العاشر من محرم بدعة؟.. علي جمعة يجيب

ما حكم الاحتفال برأس السنة الهجرية وإحياء ليلها؟.. علي جمعة يوضح

هل يجوز حفظ القرآن عبر تطبيقات الإنترنت؟.. الدكتور علي جمعة يجيب (فيديو)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق