الرجال .. مثل النساء..لديهم ساعة بيولوجية..!!

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرجال .. مثل النساء..لديهم ساعة بيولوجية..!!, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 05:37 مساءً

تمت دراسة 46 مليون حالة ولادة بالولايات المتحدة علي مدي 11عاما مع المقارنة بين الآباء في الثلاثينيات من العمر والآباء في الخمسينيات.

ومع الأخذ في الاعتبار عمر الأم والعوامل الأخري التي تؤثر علي الحمل. تبين أن كل عشر سنوات زيادة في عمر الأب ارتبطت بمزيد من المضاعفات.

وبمقارنة آباء تراوحت أعمارهم بين 30-39 عامًا. بمن في الخمسينيات من عمرهم. كان لدي الآباء الأكبر سنا زيادة خطر الولادة المبكرة بنسبة 16%. وزيادة خطر انخفاض الوزن 14%. وزيادة سكري الحمل 13%.

كان الآباء الأكبر سنًا أيضًا أكثر عرضة بمرتين لاستخدام تقنيات الإنجاب المساعدة. ومن بينها التلقيح الصناعي. مقارنة بالأصغر سنًا.

وتشير التقارير الإعلامية إلي أن الرجال ينتجون الحيوانات المنوية منذ سن البلوغ طوال الحياة ويمكنهم إنجاب الأطفال حتي سن الشيخوخة. ومع ذلك. تنخفض جودة الحيوانات المنوية وكفاءتها من سن الأربعين تقريبًا.

وذكر موقع كونفرسيشن إن شريكات الرجال الأكبر سنًا يستغرقن وقتًا أطول لتحقيق الحمل مقارنة بمن لديهن شركاء أصغر سنًا.

أظهرت دراسة حول تأثير عمر الذكور علي وقت الحمل أن النساء اللاتي لديهن شركاء يزيد عمرهم علي 45 عامًا كن أكثر عرضة بخمس مرات لاستغراق أكثر من عام للحمل مقارنة بمن لديهن شركاء عمرهم 25 عامًا أو أقل. 

أظهرت البيانات المجمعة من عشر دراسات أن شريكات الرجال الأكبر سنًا أكثر عرضة أيضًا للإجهاض. والأب فوق سن 45 عامًا يزيد من خطر الإجهاض بنسبة 43%. مقارنة بالأزواج بين 25 إلي 29 عامًا. كما أن الرجال الأكبر سنًا أكثر حاجة للتلقيح الصناعي. كما تتأثر نتائج الإنجاب بالتلقيح الصناعي. أيضًا بعمر الشريك الذكر.

ونتيجة للتغيرات المرتبطة بالعمر في الحمض النووي للحيوانات المنوية. فإن أطفال الآباء الأكبر سنًا معرضون لخطر متزايد للإصابة بعدد من الحالات. وارتبط التوحد والفصام والاضطرابات ثنائية القطب وسرطان الدم بتقدم سن الأب. وتكون لدي الأطفال معدلات متزايدة من الأمراض النفسية والاضطرابات السلوكية.

وبشكل عام فإن زيادة المخاطر لا تزال محدودة. ومعظم أطفال الآباء الأكبر سنًا يولدون بصحة جيدة ويتطورون بشكل جيد.

بالإضافة لتأثيرات التقدم في السن. هناك حالات مزمنة تؤثر علي الخصوبة. مثل السمنة والسكري مما يؤثر علي جودة الحيوانات المنوية. حيث تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون. لكن السعي لتحسين الصحة يمكن أن يحسن من الخصوبة.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق