القطاع السياحي: دخلنا في "غرفة الإنعاش" ونطالب الوزيرة "عناب" بالتحرك العاجل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القطاع السياحي: دخلنا في "غرفة الإنعاش" ونطالب الوزيرة "عناب" بالتحرك العاجل, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 10:36 صباحاً

سرايا - احمد سلامة - اشتكى عاملون في قطاع السياحة الحكومة لايجاد حلول لدعم شركات السياحة والسفر، واضافو ان القطاع يعاني اذ يتطلب تدخل حكومي عاجل .

الخبير في قطاع السياحه والحج والعمرة بلال روبين طالب وزيرة السياحة لينا عناب بتشكيل لجنة طارئة لايجاد حلول ودعم شركات السياحة في الاردن التي وصف معظمها بأنها قابعة الان في غرفة الانعاش.

وأضاف روبين في تصريح لـ"سرايا" بأن الحروب في المنطقة أثرت بشكل كبير جداً على قطاع السفر والطيران وأدت الى الغاء الكثير من حجوزات الطيران والفنادق وخصوصا في الاردن.

وأشار الى ان الاردن يقع ضمن منطقة الصراع وأن بعض شركات الطيران العالمية اعلنت انها لن تطير الى منطقه الشرق الاوسط بسبب الأوضاع الجارية بحيث أصبح الاردن هو المتضرر الرئيسي من جراء هذه الحرب الغاشمه على اهلنا في غزة.

وزاد روبين أنه ما أن تم الانتهاء من صدمة كورونا وبدأ الانتعاش السياحي يعود الى ما قبل الجائحة حتى جاءت صدمة الحرب على غزه التي اثرت كثيرا في السياحة والفنادق محليا.

وأكد أن الحروب تعد اكبر تهديد للاقتصاد في اي دولة لانها تصيب اي نشاط سياحي بالشلل التام ويؤدي ذلك الى اغلاق بعض الشركات والفنادق والمنشات السياحية كما تؤدي مناطق النزاع الى تغيير مسار خطوط الملاحة الجوية والبحرية ما يزيد كلف التامين على رحلات الطيران والسفن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق