طرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر غدا الأحد.. تفاصيل كراسة الشروط

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر غدا الأحد.. تفاصيل كراسة الشروط, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 10:57 مساءً

شقق الإسكان الفاخر.. كشفت شركة التعمير للتطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح مشروع الإسكان الفاخر «صبا» بمدينة 6 أكتوبر، غدا الأحد، ضمن المبادرات الجديدة التي تستهدف تقديم وحدات سكنية فاخرة بأسعار تنافسية للراغبين في تملك وحدات متميزة في منطقة حيوية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مشروع الإسكان الفاخر «صبا»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار وحدات مشروع «صبا»

وفقًا لمصادر مطلعة من هيئة المجتمعات العمرانية، تصل أسعار الوحدات السكنية في مشروع «صبا» إلى 17 ألفًا و500 جنيه للمتر المربع.

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

موعد حجز شقق الإسكان الفاخر

ومن المقرر أن يتم حجز الوحدات السكنية الفاخرة بداية من غد الأحد 22 سبتمبر 2024، ويستمر التقديم حتى 3 أكتوبر المقبل.

مواصفات مشروع صبا

- يقع مشروع صبا على مساحة 69 فدانا بعدد 85 عمارة سكنية تتكون من دور أرضي، بالإضافة إلى 5 أدوار متكررة، تبلغ نسبة المساحة البنائية 10% من إجمالي مساحة مشروع صبا، بخلاف 4 مناطق خدمات ومناطق خضراء وبرجولات ومقاعد ومناطق لعب أطفال والمشروع محاط بأسوار وبوابات.

- يتم توفير الوحدات كاملة التشطيب بعدد 120 وحدة سكنية، وتختلف الأسعار حسب نسب التميز لكل وحدة والمساحات.

- يشمل مشروع صبا 85 عمارة وتضم 2040 وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم بداية من العام المقبل 2025.

- تتراوح مساحات مشروع «صبا»، تتراوح بين 95 و141 مترًا مربعًا، ويكون الحجز عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان.

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

وجاءت تفاصيل كراسة الشروط الخاصة بشقق الإسكان الفاخر المنتظر الإعلان عنها، عدة ضوابط يجب على المتقدمين الالتزام بها:

- يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا.

- يحق للأسرة سواء «الزوج، الزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة بالمشروع.

- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية- وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون رقم 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم للحجز بأنَّه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكل ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح، ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكل القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كل القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز للوحدة حاليا أو مستقبلاً.

أسعار حجز شقق الإسكان الفاخر

- سعر المتر تقريبًا 17 ألفًا و500 جنيه.

- وديعة الصيانة المقررة 8% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند الاستلام.

- يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدما عند الاستلام لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

- يتم سداد مصاريف التعاقد (عداد غاز، عداد كهرباء، عداد مياه) وفقاً للقواعد المقررة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أسلوب السداد في شقق الإسكان الفاخر

سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1500 جنيه رسوم تسجيل لا ترد دفعة واحدة وغير مجزأة عند التقدم للحجز في شقق مشروع صبا بإحدي وسائل الدفع التالية:

- سویفت (سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

- ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع الدقي.

- تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان فرع الدقي (من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

مع مراعاة ما يلى عند التحويل:

- رقم الحساب المحول إليه (رقم الاستمارة) المستخرج من الموقع.

- اسم المستفيد اسم المتقدم للحجز رباعي.

- رقم بطاقة الرقم القومي سارية.

- استكمال سداد 15% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء من إجمالى ثمن الوحدة طبقا لأنظمة السداد الموضحة عبر الموقع حسب اختيار العميل خلال الفترة من 22 أكتوبر 2024 حتى 7 بنوفمبر 2024 وبنفس أسلوب سداد جدية الحجز (سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع الدقي من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

ويسدد العميل مبلغ الاستكمال بإحدى وسائل الدفع الموضحة عاليه على حساب رقم الاستمارة الذي استخرجه من الموقع.

أنظمة سداد شقق مشروع صبا

أنظمة سداد باقي قيمة الوحدة (85%) يتم اختيار أحد الأنظمة الثلاثة التالية:

- النظام الأول السداد النقدي مع الشركة

- النظام الثاني تقسيط باقي ثمن الوحدة الـ85%، يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات طبقا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة طبقا لاختيار العميل، يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد الخاص بالوحدة في إعلان شقق مشروع صبا على أن يتم تقديم شيكات آجلة بباقي الثمن.

تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر

- يتم التواصل مع الشركة لسداد الأقساط المستحقة.

- في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل 2.5 مصاريف إدارية تحتسب شهرياً من قيمة القسط، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

- النظام الثالث، السداد من خلال برنامج التمويل العقاري الحر مع بنك التعمير والإسكان، يمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة الـ85% من خلال برامج التمويل العقاري أو الشهادة العقارية ببنك التعمير والإسكان، وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تستحق للشركة بمجرد حلول أجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

مميزات مشروع «صبا»

ويعد مشروع «صبا» أحد المشاريع الطموحة التي تستهدف تحسين مستوى السكن في مدينة 6 أكتوبر، حيث يقدم تصميمات معمارية عصرية، وخدمات سكنية متكاملة. يُتوقع أن يستقطب المشروع اهتمام العديد من الأفراد والعائلات الباحثين عن وحدات فاخرة بأسعار معقولة، في موقع متميز بالمدينة.

اقرأ أيضاً
جهز أوراقك.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل والمستندات المطلوبة

الإسكان تعلن تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات بالمدن الجديدة لمدة 6 أشهر

نقيب الصحفيين: الإسكان وافقت على تخصيص 700 وحدة سكنية للصحفيين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق