في أول أيام الخريف.. انخفاض بدرجات الحرارة غدا الأحد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في أول أيام الخريف.. انخفاض بدرجات الحرارة غدا الأحد, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 07:55 مساءً

أفصحت هيئة  الأرصاد الجوية  عن حالة الطقس غدًا الأحد  أول أيام فصل الخريف،  حيث طقس حار رطب نهار على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطبًا ليلًا، منبهة لاستمرار الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية  في بيان رصده موقع  تحيا مصر  أنه من المتوقع أن يشهد غدًا نشاط للرياح على بعض شواطئ (مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم - بورسعيد)، موضحة أن سرعة الرياح (50:40 كم/س) وارتفاع الأمواج (2:5:2) متر.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة  المتوقعة غدًا الأحد والتي جاءت كالتالي: القاهرة العظمى 32 درجة والمحسوسة 34 والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 29 والمحسوسة 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 29 درجة والمحسوسة 32 والصغرى 23، وسوهاج العظمى 36 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25، وقنا العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 26، وأسوان العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 والصغرى 27.

وكشفت الحسابات الفلكية  مواعيد بدايات وأطوال فصول السنة، حيث بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و23 ساعة.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه توجد حالة من التحسن في درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل كبير بداية من اليوم السبت.

الحسابات الفلكية  

وأضافت منار غانم، بأن درجات الحرارة تعود إلى المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن العظمى تسجل 34 درجة، بعد أن سجلت أمس 37 درجة.

وتابعت: اليوم البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط بجانب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة السحب الصغيرة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس.

وواصلت: الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق