عاجل/ المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر..وهذه التفاصيل..

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل/ المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر..وهذه التفاصيل.., اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 05:57 مساءً

عاجل/ المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تحذر..وهذه التفاصيل..

نشر في المصدر يوم 21 - 09 - 2024

387588
حذر تقرير أممي من أن تركيزات الغازات المسببة للاحتباس الحراري قد تؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة العالم بمقدار 3 درجات مائوية هذا القرن.
ووفقا للتقرير الصادر من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فقد بلغت فرصة تجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية 1.5 درجة مائوية خلال السنوات الخمس المقبلة نسبة 80 بالمائة.
وأفادت سيليست ساولو الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بأن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الجديدة يمكن أن يساهما في مكافحة هذه الأزمة المناخية الحادة.
وقالت ساولو: "إن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة مثل الأقمار الصناعية والواقع الافتراضي تعمل على تحسين الرصد المناخي، مما يسهم في الحد من التعرض للكوارث الطبيعية، داعية الدول لتبادل الخبرات والتعاون لتحقيق أهداف اتفاق باريس وخطة التنمية المستدامة لعام 2030".
ويحذر التقرير من أن غياب تغيير في السياسات الحالية سيؤدي إلى احتمال بنسبة 66 بالمائة بأن تصل درجة حرارة الأرض إلى 3 درجات مائوية هذا القرن، وهو ما قد يهدد رفاهية الكوكب وسكانه.
جدير بالذكر أن التأثير الطبيعي للاحتباس الحراري يرجع إلى وجود كميات من بخار الماء وثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز في الغلاف الجوي، وهذه الغازات تسمح بوصول أشعة الشمس إلى سطح الأرض غير أنها تمتص الأشعة دون الحمراء التي تنبعث من الأرض، ويؤدي ذلك إلى تسخين سطح الكوكب بحيث يصبح متوسط درجة حرارته السطحية أعلى بمقدار 33 درجة سلسيوس عما كانت ستؤول إليه حال غياب التأثير الطبيعي للاحتباس الحراري.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق