بالأعلام والأغاني الوطنية.. مدارس الإسكندرية تخصيص الحصة الأولى عن المبادرة الرئاسية بداية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالأعلام والأغاني الوطنية.. مدارس الإسكندرية تخصيص الحصة الأولى عن المبادرة الرئاسية بداية, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:14 مساءً

استقبلت مدارس الإسكندرية طلابها في أول يوم دراسة بالأعلام والأغاني الوطنية، وسط حالة من السعادة والفرحة على وجوه الطلاب الذين اشتاقوا إلى مدارسهم ومقابلة أصدقائهم ومعلميهم. 

مدارس الإسكندرية تستقبل طلابها بالأعلام والأغاني الوطنية

وقد رصد موقع تحيا مصر، استقبال الطلاب بطريقة مناسبة وتشغيل الأغنيات الوطنية ورفع علم مصر وتسليم الكتب الدراسية على أن تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدًا الأحد.

انتظام الدراسة في 222 مدرسة بالإسكندرية
 

وقد انتظمت اليوم السبت في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين والبالغ عددها 222 مدرسة، حسب ما كشفه الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية.
وتفقد مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية بعض المدارس، وبدأ جولته التفقدية بمتابعة مجمع الشهداء رسمي لغات بإدارة الجمرك التعليمية، وذلك بحضور روحية أبو غالي مدير عام الإدارة والسيد الأزوك وكيل الإدارة، كما تفقد قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية وأثنى على انضباط الحضور وكثافة الفصول وإعداد القوائم والجداول المدرسية والانضباط الإداري، وتابع مدرسة إسماعيل صبري الرسمية لغات بذات الإدارة، ووجه رسالته للمعلمين ببذل كل الجهد للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية واستثمار التكنولوجيا لتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب.

تخصيص الحصة الأولى عن المبادرة الرئاسية بداية

وكان مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، قد أصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري "بداية"، وتكليف المتابعة وتقويم الأداء ومديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل والموجهين بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية وحسن التواصل والتعامل مع أولياء الأمور، ووجه في رسالته لأولياء الأمور بضرورة التزام الطلاب بالحضور والمواظبة وإعلاء قيمة الانضباط.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن جدول المدارس الرسمية لغات منقسم إلى قسمين الجدول الأول من الصف الأول حتى الصف الثالث ويبدأ الطابور فى تمام الساعة 7.30 صباحاً وينتهي اليوم الدراسي في تمام الساعة 2.20 ظهراً، وجميع أيام الأسبوع المدرسة تعمل 3 فترات ونصف فترة عدا الخميس 3 فترات فقط، وإجمالي الفترات الدراسية 15 فترة أسبوعيا، بالإضافة لفترتين لمنهج اللغة الإنجليزية وفق القرار الوزاري 136 لعام 2024 .

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق