إنقاذ ركاب واستمرار البحث عن مفقودين.. مستجدات محاصرة الفيضانات حافلة بطاطا(صور)

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنقاذ ركاب واستمرار البحث عن مفقودين.. مستجدات محاصرة الفيضانات حافلة بطاطا(صور), اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:06 مساءً

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

في مشهد مأساوي يعيد إلى الأذهان كارثة عام 1981، شهدت منطقة طاطا ليلة أمس الجمعة 20 شتنبر 2024 تكرارًا لسيناريو المأساة، حيث جرفت مياه وادي ويسرسن، حافلة لنقل المسافرين، في حادث أليم هزّ المنطقة وأعاد الذكريات الأليمة لتلك الحوادث الطبيعية التي عصفت بها سابقًا.

ووفقًا لمصادر محلية، فقد تمكّنت فرق الإنقاذ من إنقاذ 11 راكبا وفق حصيلة أولية، بينما لا يزال بعض الركاب في عداد المفقودين، كما تم العثور على جثة سيدة كانت من بين ركاب الحافلة، حيث تعيش المنطقة في جو من الحزن والأسى، وسط جهود مكثفة من فرق الإنقاذ للبحث عن باقي المفقودين.

الطريق المؤدي إلى مركز مدينة طاطا مقطوع حاليًا، مما زاد من تعقيد الأوضاع وصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة، حيث تُظهر الصور المتداولة من عين المكان حجم الانقطاع الطرقي بجماعة تكزميرت، بعدما غمرت المياه الطرقات وجعلت التنقل مستحيلًا في هذه اللحظات الحرجة.

وتلقي هذه الحادثة بظلالها على المنطقة، وتعيد التساؤلات حول الإجراءات المتخذة لمواجهة الكوارث الطبيعية بالمنطقة التي تشهد سيولاً جارفة بعد تهاطل الأمطار بغزارة.

وفي انتظار أن تكون الساعات المقبلة حاسمة في تحديد مصير المفقودين، تتوجه الأنظار إلى السلطات المحلية والإقليمية لتعزيز جهود الإنقاذ وفتح المسالك المغلقة.

74907372d6.jpg

5bf33e91ed.jpg

c631b4c168.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق