جوارديولا: اختراق دفاعات أرسنال مهمة صعبة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوارديولا: اختراق دفاعات أرسنال مهمة صعبة, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:17 مساءً

اعترف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، بأفضلية أرسنال في السرعة والقوة الدفاعية، وذلك قبل مباراتهما الأحد لحساب الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.
ويحتل سيتي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، صدارة جدول الترتيب بـ 12 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال، الثاني، والذي حل وصيفًا الموسمين الماضيين.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحافي السبت:« يجب أن تسجل بطرق مختلفة، ومن الكرات الثابتة، ليس بالأمر السهل.. إنهم أطول منا، وهم سريعون في التنقلات وأقوياء دفاعيًا».
وأردف:«كما يركز جابرييل وويليام ساليبا على إيرلينج هالاند طوال الوقت، لذا يصعب مهاجمتهم».
وأضاف:«في عام 2024 لم يخسروا خارج ملعبهم، إنها ليست مجرد مباراة أو مباراتين، فهم متسقون ولا يستقبلون أهدافًا.. أتطلع دائمًا للعب كل مباراة بطريقة أفضل، وعندما يؤدي المنافس بشكل أفضل يكون لديك فرصة للتطور أكثر».
ولفت إلى أن مواجهة الأحد في هذا الوقت المبكر من الموسم ليست مهمة من حيث تحديد اللقب.. سيكون الأمر هكذا عندما نذهب إلى لندن في النصف الثاني من الموسم».
وحول الضغط من أجل جدول مباريات أكثر ملاءمة بعد ثلاثة أيام من تحذير لاعب خط الوسط رودري من أن اللاعبين قد يقتربون من الإضراب بسبب زيادة أعباء العمل عليهم، قال المدرب: «الكثير والكثير من الأصوات تتحدث عن ذلك. إذا كان هناك أي تغيير فيجب أن يأتي من اللاعبين.. يمكن أن تجرى المنافسات دون مدربين ومديرين رياضيين ودون وسائل إعلام ودون ملاك.. ولكن دون اللاعبين، لا يمكن».
وحول حالة لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين، الذي أصيب عضليًا في مباراة إنتر ميلان الأربعاء ذكر المدرب:« يشعر أنه بحالة أفضل اليوم، ولكننا لم نخض التدريب بعد وسنرى. يمكن أن يشارك».
ولفت إلى أنه سعيد بعودة فيل فودين للمشاركة مجددًا بعد أن تأثر بنوبة مرض أجبرته على تفويت العديد من المباريات إلى جانب الاستحقاقات الدولية في سبتمبر. وشارك اللاعب «24 عامًا» الأربعاء أمام إنتر ميلان الإيطالي بعد أن تعافى تمامًا. وقال:«كل لاعب يحتاج إلى استراحة وراحة.. عانى فيل من بعض الاضطرابات في الأسابيع القليلة الماضية لكنه لعب لمدة 45 دقيقة جيدة أمام إنتر وكان أفضل لاعب في الموسم الماضي والآن يكافح من أجل العودة».
وواصل:«قوته وتحركاته في المساحات الصغيرة، هو أفضل لاعب في العالم فيما يتعلق بهذه الجزئية، يمكنك أن تتخيل مدى سعادتي بعودته».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق