عودة الحياة لرفح الجديدة مع احتفالات أكتوبر.. الشهر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عودة الحياة لرفح الجديدة مع احتفالات أكتوبر.. الشهر المقبل, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 03:33 مساءً

في البداية يؤكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء علي انتظام العمل في مجلس مدينة رفح وعدد من الإدارات الخدمية في مقرها الجديد في مدينة رفح الجديدة. لتقديم الخدمات المتنوعة للأهالي طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. رئيس الجمهورية.

وأعلن المحافظ عن تسليم الوحدات السكنية في مدينة رفح الجديدة. والتي تم طرحها يوم 25 أبريل الماضي. إلي المستحقين خلال احتفال المحافظة بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة القادمة. مشيرًا إلي إن مدينة رفح الجديدة صممت لاستيعاب 75 ألف نسمة وهي مدينة من الجيل الرابع مشتملة علي كافة المرافق والخدمات.

بدوره أكد جمال عبدالناصر رئيس مركز ومدينة رفح أن العمل انتظم في ديوان مجلس مدينة رفح بمقره الجديد بمدينة رفح الجديدة وفتح أبوابه لتقديم الخدمات المتنوعة لأهالي مركز ومدينة رفح. مضيفاً أن العمل انتظم أيضا في إدارات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتموين والزراعة والأوقاف بمقراتها بمدينة رفح الجديدة. لافتًا إلي أن مجلس مدينة رفح كان يمارس عمله من مبني المحافظة القديم بمدينة العريش نظراً للظروف الأمنية التي مرت بها المحافظة خلال الفترة الماضية.

وقال الشيخ سالم أبو مراحيل عضو مجلس النواب عن دائرة رفح. إن عودة الحياة إلي مدينة رفح الجديدة هو عودة الحياة لرفح بأكملها. حيث أن المدينة بنيت علي أحدث الطرز المعمارية الحديثة وتضم وحدات سكنيه تتناسب مع الحضر ومنازل بدوية تتناسب مع البدو. بخلاف المصالح الحكومية والمساجد وغيرها من الخدمات.

وأضاف المهندس محمد رضوان. وكيل وزارة الإسكان في شمال سيناء. أن محافظة شمال سيناء قامت بطرح الوحدات السكنية في مدينة رفح الجديدة علي المواطنين من أبناء رفح في 25 أبريل الماضي بعد تصديق السيد الرئيس بتخفيض قيمة الوحدة بنسبة 55%. حيث يسدد المواطن فقط 45% من قيمتها وجميع مرافقها تحملتها الدولة.

أضاف أنه تم الطرح للمرحلة الاولي "أسبقية أولي" بعدد 41 عمارة سكنية "أرضي و3 طوابق" بإجمالي عدد 656 وحدة سكنية كلا منها عبارة عن 3 غرف وصالة بمساحة 120 متر مربع. وتم تخصيص نسبة 10% لأسر الشهداء والمصابين من أهالي رفح حتي الدرجة الأولي 5% للأفراد من ذوي الهمم من أهالي رفح "دور أرضي". 5% للمحافظة "سكن اداري - جهات حكومية - هيئات حكومية" بالثمن. 80% لعموم أهالي مدينة رفح والعاملين بها علي ان تكون الإقامة دائمة قبل عام 2014.

أوضح رضوان أنه جري إنشاء مدينة رفح الجديدة علي 3 مراحل. وتم الانتهاء من المرحلة الأولي بعدد 272 عمارة سكنية. بالإضافة إلي منطقة خدمات رئيسية تشمل كافة المرافق الخدمية وهي مسجدين ومدرستين للتعليم الأساسي وحضانة ومحال تجارية ومخبز ومكتب بريد وسنترال ونقطة شرطة ومطافي. فيما يجري استكمال الأعمال الإنشائية للمرحلتين الثانية والثالثة بعدد 578 عمارة بالإضافة الي مبني المجمع الخدمي الحكومي والذي يشمل كافة المديريات وكذا مناطق خدمات وهي عدد 3 مدارس سمعي وبصري وفكري وعدد 12 مدرسة تعليم ابتدائي وإعدادي ومدرستين ثانوي عام ومدرسة ثانوي صناعي بالورش ومدرسة ثانوي زراعي بجميع الأقسام ونادي رياضي وحديقتين مركزيتين وسوق تجاري متكامل وموقف سيارات ومحطة وقود ومنطقة صناعية ومنطقة للتوسعات المستقبلية.

تابع رضوان أنه تقع مدينة رفح الجديدة بالقرب من قرية الوفاق برفح وعلي بعد حوالي 7 كيلومترات من الحدود الدولية. واقيمت علي مساحة 1.5 كيلو مترًا * 1.4 كيلو مترًا. وتتكون في مجملها من 626 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من دور أرضي و3 طوابق علوية بإجمالي 10016 وحدة سكنية. 400 بيتًا بدويا دور واحد علي مساحة 200 مترا لكل بيت "140 مترا للمباني و60 مترًا فضاء" علاوة علي منطقة خدمات مركزية.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق