رياح وشبورة.. تحذيرات عاجلة من طقس الغد السبت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رياح وشبورة.. تحذيرات عاجلة من طقس الغد السبت, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:13 مساءً

أبانت هيئة  الأرصاد الجوية ، حالة الطقس غدًا السبت  حيث طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا، مشيرة إلى أن هناك انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نبهت خلاله إلى وجود  شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها  إلى هناك توقعات بهبوب رياح، تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد، تكون معتدلة على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت وجاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والمحسوسة 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 والصغرى 28.

وفي السياق قالت الدكتورة  منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم الجمعة تشهد ارتفاع في درجات الحرارة تصل لـ 39 درجة، وأن اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الأولى المصرية”، وأن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، وهذه الكتل تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

كتل هوائية صحراوية

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  إلى أن اليوم وخلال الـ 48 ساعة المقبلة هناك ارتفاع في درجات الحرارة ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن المناطق الداخلية والوجه البحري تتأثر بحرارة مرتفعة.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في فترة الليل تتأثر بالأحوال الجوية، ودرجة الحرارة تصل لـ 28 و29 درجة، ولكن اليوم ستنخفض وتصل لـ 26 درجة، غدًا سيكون هناك انخفاض 4 درجات من حرارة الجو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق