السوق سجلت انفراجا في إمدادات اللحوم البيضاء والبيض في اليومين الاخيرين والتزويد يتم وفق نسق تصاعدي - غرفة الدواجن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السوق سجلت انفراجا في إمدادات اللحوم البيضاء والبيض في اليومين الاخيرين والتزويد يتم وفق نسق تصاعدي - غرفة الدواجن, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:50 مساءً

السوق سجلت انفراجا في إمدادات اللحوم البيضاء والبيض في اليومين الاخيرين والتزويد يتم وفق نسق تصاعدي - غرفة الدواجن

نشر في باب نات يوم 20 - 09 - 2024

294355
اكد رئيس الغرفة الوطنية لتجار الدواجن واللحوم البيضاء، ابراهيم النّفزاوي،أنّ عملية تزويد السوق بمنتجات اللحوم البيضاء والبيض عادت الى وتيرتها وان يمكن الحصول على هذه المنتوجات وفق الاسعار التي ضبطتها وزارة التجارة.
وأضاف النّفزاوي في تصريح ل "وات"، ان اسواق منتوجات اللحوم البيضاء والبيض سجلت انفراجا خلال اليومين الاخيرين مع توفير 3 مذابح كميات بلغت قرابة 304 طن علما وان العملية تشهد نسقا تصاعديا.
...
وأكد النّفزاوي ان الانتاج المتوفر يبلغ 3 آلاف و400 طن من اللحوم البيضاء الى جانب توفر 6 آلاف و 500 طن من لحم الدجاج الرومي (الاسكالوب). علما وان استهلاك التونسي من لحوم البيضاء ارتفع من زهاء 10 آلاف و 500 طن شهريا الى 13 الف طن شهريا في الوقت الحالي.
ودعا المتحدث المستهلكين الى التوجه الى نقاط البيع المراقبة وتلافي الذهاب الى النقاط العشوائية التي لا تبيع منتجات اللحوم البيضاء وفق الاسعار التي ضبطتها وزارة التجارة.
ولفت في سياق متصل بتوفر مادة البيض، الى وجود قرابة 161 مليون بيضة، علما وان الاسعار تتراوح بين 100ر1 دينار للاربع بيضات الى360ر1 دينار .
واشار النفزاوي الى ان الاستهلاك الوطني من البيض في تونس يقارب 50 مليون بيضة شهريا وتشهد هذه الارقام ارتفاعا في بعض المناسبات.
وشدد المسؤول على ان الغرفة تعمل بالتنسيق مع المجمع المهني المشترك للحوم البيضاء وهياكل وزارة التجارة على اعداد المخزونات الاسترايتيجة المرتبطة بالمواعيد الاستهلاكية الكبرى على غرار شهر رمضان.
وكانت وزارة التجارة دعت يوم 12 اوت 2024، اثر تحديد أسعار بيع بعض أصناف لحوم الدواجن بداية من 09 أوت 2024، تجار التوزيع والموزعين الى اشهار الاسعار بصفة واضحة للعموم بفضاءات البيع وعدم إخفاء الكميات المتزود بها وتلبية الطلبيات.
وشددت على ضرورة اعلام المصالح المركزية أو الجهوية لوزارة التجارة وتنمية الصادرات بكل مزود يتوقف عن التزويد أو يتولى التقليص في الطلبيات الصادرة عنهم والتقيد بمسك كافة الفواتير والوثائق القانونية المتعلقة بشرعية التزود والتوزيع والنقل لمنتجات الدواجن.
وحدّدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، الأسعار القصوى لبيع لحوم الأبقار المنتجة محليّا، وبعض أصناف منتجات الدواجن، وذلك في إطار مقاومة الارتفاع المشط للأسعار ودعم القدرة الشرائية للمستهلك.
وضبطت الوزارة، الأسعار القصوى لبيع الدجاج الجاهز للطبخ ب7 دنانير و500 مليم الكيلوغرام في المذابح، و8 دنانير و500 مليم للعموم، وشرائح الديك الرومي وشرائح الدجاج ب14 دينار و500 مليم الكيلوغرام الواحد في المذابح و16 دينار الكلغ الواحد للعموم، وذلك بداية من اليوم 9 أوت 2024.
وحددت الأسعار القصوى لبيع لحوم الأبقار المنتجة محليا بالنسبة ل"هبرة وكستيليا" 38 دينار للكيلوغرام الواحد، و "صدرة " 30 دينار للكيلوغرام، وذلك بداية من يوم 12 أوت 2024.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق