البنك الإسلامي للتنمية يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام في نيويورك

0 تعليق ارسل طباعة

البنك الإسلامي للتنمية يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بوفد رفيع المستوى

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 06:08 مساءً

البنك الإسلامي للتنمية

البنك الإسلامي للتنمية

واس

يشارك البنك الإسلامي للتنمية بوفد رفيع المستوى، برئاسة المدير العام للممارسات العالمية والشراكات الدكتور عيسى فاي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد في نيويورك خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2024. تأتي هذه المشاركة في إطار كون البنك مراقبًا دائمًا لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تُعقد تحت شعار 'عدم ترك أحد خلف الركب: العمل معًا من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمستقبلية.'

توحيد الجهود لتسريع خطة 2030

سيمثل نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور زامير إقبال رئيس البنك الدكتور محمد الجاسر في الاجتماع المقرر مع الأمين العام للأمم المتحدة مع رؤساء البنوك الإنمائية المتعددة الأطراف. يهدف هذا الاجتماع إلى توحيد الجهود بين الأمم المتحدة والبنوك الإنمائية لتسريع تقدم تنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة، وهو جزء من التزام البنك بتعزيز التنمية المستدامة على مستوى العالم.

تعزيز الرؤية العالمية للبنك الإسلامي للتنمية

يشارك وفد البنك في مناقشات واجتماعات رفيعة المستوى ضمن فعاليات قمة المستقبل التي تُعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة، وتهدف هذه المشاركة إلى تعزيز المكانة العالمية للبنك وتسليط الضوء على رؤيته لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما يسعى البنك من خلال هذه الاجتماعات إلى التعاون مع شركاء التنمية الاستراتيجيين لتعزيز جهوده في دعم البلدان الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

تنظيم النسخة الثانية من حوار الدعوة العالمية

من بين أبرز الفعاليات التي يشارك بها البنك، تنظيم النسخة الثانية من سلسلة حوار الدعوة العالمية لعام 2024 بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب. يهدف هذا الحوار إلى استكشاف أحدث اتجاهات التنمية والشراكات الاقتصادية، مع التركيز على الطبيعة المبتكرة والمتطورة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي.

دعم التنمية الاقتصادية المستدامة

تأتي هذه المشاركة ضمن التزام البنك الإسلامي للتنمية بتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الدول الأعضاء والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. يسعى البنك من خلال مشاركته في هذه الاجتماعات إلى توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية وتقديم الحلول المبتكرة لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق