صامويل إيتو يشيد بفوزي لقجع وينتقد الفساد في الكرة الإفريقية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صامويل إيتو يشيد بفوزي لقجع وينتقد الفساد في الكرة الإفريقية, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:25 مساءً

أخبارنا المغربية ـــ عبد الإله بوسحابة

أشاد صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بثلاثة من رؤساء الاتحادات الكروية في إفريقيا، مؤكداً أنهم يمثلون القدوة في تطوير اللعبة بالقارة السمراء. وفي مقدمة هؤلاء يأتي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب رئيسي الاتحادين الموريتاني والسنغالي.

وأكد إيتو، خلال تصريحاته التي نقلتها قناة "RTI1" الإيفوارية، أن هؤلاء القادة يسيرون على الطريق الصحيح لتحقيق نقلة نوعية في كرة القدم الإفريقية، مشيراً إلى أن "هناك رؤساء اتحادات يجب أن نحييهم لما يقومون به في بلدانهم"، مضيفاً: "لديهم رؤية واضحة ورغبة حقيقية في النهوض بالكرة الإفريقية".

وعلى الجانب الآخر، لم يتوانَ إيتو في توجيه انتقادات لاذعة لبعض المسؤولين الأفارقة الذين وصفهم بالعقبة أمام تقدم اللعبة في القارة. وأكد أن هناك "أشخاصًا فاسدين في مناصب لا يستحقونها، يهتمون فقط بالمال ويعرقلون مسيرة التطوير".

وعن الاتهامات التي طالته بشأن الفساد والتلاعب في نتائج المباريات بالبطولة الكاميرونية، أوضح إيتو قائلاً: "لقد اتهموني بالفساد والتلاعب، لكنني بريء، الجميع يعرف من هو صامويل إيتو وتاريخه المشرف في كرة القدم".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق