بعد الكلاسيكو الأخير.. الهدافون رحلوا.. والنمور جلد جديد

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد الكلاسيكو الأخير.. الهدافون رحلوا.. والنمور جلد جديد, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:22 مساءً

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم خصمه الاتحاد، السبت، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، في كلاسيكو الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي.
والتقى الفريقان للمرة الأخيرة رسميًا، 30 أبريل 2024، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الملك، حين انتصر الهلال على الاتحاد بنتيجة 2ـ1، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ليُكمل طريقه ويتوج باللقب في النهائي على حساب النصر بركلات الترجيح.
وتقدم الهلال في النتيجة عن طريق البرازيلي ميشيل ديلجادو، قبل أن يعادل المغربي عبد الرزاق حمد الله النتيجة للاتحاد، ثم سجل سعود عبد الحميد هدف الفوز للفريق الأزرق في الدقيقة 81، الذي ضمن التأهل إلى المباراة النهائية.
هذا وتغيرت أمور عديدة في الفريقين، منذ نصف نهائي كأس الملك، الموسم الماضي، وحتى المباراة المرتقبة في قمة الجولة الرابعة من بطولة دوري المحترفين، أبرزها بلا شك رحيل أكثر من لاعب عن صفوف الهلال والاتحاد.
ولعب الهلال تلك المباراة بخطة 4ـ2ـ3ـ1 تحت قيادة البرتغالي جورجي جيسوس، مع ياسين بونو في المرمى، وأمامه الرباعي سعود عبد الحميد، وكوليبالي كوليبالي، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، وفي الوسط ثنائية روبن نيفيز، وسيرجي سافيتش، خلف الثلاثي ميشيل ديلجادو، وناصر الدوسري، ومالكوم أوليفيرا، وبالمقدمة ألكسندر ميتروفيتش، فيما دخل من البدلاء كل من: حسان تمبكتي، ومحمد البريك، وصالح الشهري، ومحمد كنو.
وغادر صفوف فريق الهلال اللاعب البرازيلي ميشيل، الذي سجل الهدف الأول في تلك المباراة أمام الاتحاد، إذ انتقل إلى فريق فلامنجو، كما احترف سعود عبد الحميد، صاحب هدف الفوز، في صفوف روما الإيطالي هذا الموسم، فيما رحل أكثر من لاعب بديل، مثل محمد البريك، الذي انتقل إلى صفوف نيوم، وأصبح صالح الشهري لاعبًا في صفوف الاتحاد.
وغاب سالم الدوسري، نجم الهلال، عن مواجهة نصف نهائي كأس الملك أمام الاتحاد، الموسم الماضي، بسبب تعرضه لإصابة، لكنه سيعود في كلاسيكو دوري روشن هذا الأسبوع.
ودخل فريق الاتحاد بخطة 4ـ3ـ3 تحت قيادة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدرب السابق، الذي رحل بنهاية الموسم، وحل مكانه الفرنسي لوران بلان، وضمت تشكيلته حينها عبد الله المعيوف في المرمى، وبالدفاع فواز الصقور، وسعد آل موسى، وأحمد حجازي، وحسن كادش، خلف ثلاثي الوسط كانتي، وفيصل الغامدي، وعوض الناشري، فيما ضم الهجوم حمد الله، وأحمد الغامدي، ومروان الصحفي.
وتغيرت تشكيلة الاتحاد بشكل كبير، إذ رحل معظم أفراد الفريق، وفي مقدمتهم عبد الرزاق حمد الله المنتقل إلى الشباب، إضافة إلى الثنائي فيصل الغامدي، ومروان الصحفي، بسبب احترافهما في صفوف بيرشكوت البلجيكي، كما انتقل الحارس المعيوف إلى صفوف الشباب.
ومن بين لاعبي الدفاع انتقل المصري حجازي إلى نيوم، إضافة إلى رحيل أكثر من لاعب بديل، مثل البرتغالي جوتا، الذي عاد إلى أوروبا، فيما أصبح رومارينيو لاعبًا في صفوف نيوم، بينما انتقل زكريا هوساوي إلى الرائد، كما رحل فرحة الشمراني إلى الخلود.
يذكر أن تشكيلة الفريقين ستضم عددًا من الأسماء الجديدة في الكلاسيكو المرتقب، في مقدمتهم نجوم فريق الاتحاد الجدد، مثل الفرنسي موسى ديابي، والجزائري حسام عوار، والهولندي ستيفن برجوين، إضافة إلى المدافع البرتغالي دانيلو بيريرا، وحارس المرمى الصربي رايكوفيتش، والمدافع المحلي عبد الإله العمري القادم من النصر على سبيل الإعارة، كما سيلعب صالح الشهري في صفوف الفريق الاتحادي بعد أعوام مع الهلال.
في المقابل، تضم تشكيلة الهلال أيضًا عدد من الأسماء الجديدة، مثل البرازيلي ماركوس ليوناردو القادم من بنفيكا، والنجم البرتغالي جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي والبارسا سابقًا، وخالد الغنام القادم من الاتفاق، إضافة إلى عودة سالم الدوسري، الذي غاب عن آخر كلاسيكو بين الهلال والاتحاد للإصابة.
فنيًا، أحكم البرتغالي جورجي جيسوس القبضة على مكانه في رأس الجهاز الفني بالهلال بعد ثلاثية الموسم الماضي، فيما خلف الفرنسي لوران بلان نظيره جاياردو في الاتحاد هذا الموسم.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق